بروتوكول غرفة القاهرة وشركة "أتش أر دى" لتوفير فرص عمل للشباب

Bookmark and Share

الأثنين - 9 يناير 2017 - 11:26 ص

newphoto

 

 

وقعت غرفة القاهرة التجارية بروتوكول تعاون مشترك مع شركة إتش آر دي"HRD"  إيجيبت العاملة في مجال التدريب على المهارات المختلفة التي يحتاجها القطاع التجاري لتوفير فرص عمل من خلال مشروع الغرفة "التدريب من أجل التشغيل".
 


قال على شكري نائب رئيس غرفة القاهرة التجارية أن هذا التعاون يأتى في إطار الخطة الإستراتيجية التي تتبناها الغرفة لدعم خطة الدولة لتقليص نسبة البطالة من خلال توفير فرص العمل في القطاعات المختلفة عن طريق إعداد قوى عاملة قادرة على مواجهه تحديات الإقتصاد الحديث.

 

وأوضح شكرى أن هذا البروتوكول فى نطاق خطة الغرفة للتوسع في المشروع القومى الذي أطلقته منذ فترة وهو "التدريب من أجل التشغيل" وتم توفير عدد من فرص العمل للشباب في المجالات المختلفة بعد تأهيلهم من خلال البرامج التدريبية المختلفة بالأكاديمية.



وأكد أن هذا المشروع يعد نقطة إنطلاق لتوفير الأيدي العاملة الماهرة التي تمتلك القدرة على مواجهة تحديات السوق المحلية والإقليمية والدولية وذلك عن طريق التدريب الفنى الذي يساهم في النمو الاقتصادى وزيادة الإنتاج والقدرة التنافسية خاصة في الأسواق العالمية ومن الناحية الاجتماعية فسيساهم هذا المشروع في التطوير ورفع مستوى الوعى لدى الشباب الباحث عن العمل المهنى والاتجاه إلى خلق فرص عمل جديدة بعيدة عن المجال الحكومى.



وتوقع شكري أن يكون التعاون مثمراً بين الطرفين في الفترة القادمة خاصة في ظل تفعيل الغرفة للمشروع منذ فترة وسعيها إلى التوسع به من خلال رغبة الشركة في إنجاح مبادرتها مع الغرفة للمساهمة في توفير مزيد من فرص العمل للشباب ومساندة مجتمع الأعمال في الحصول على عاملين مؤهلين لممارسة الأنشطة المختلفة.

 

وقال عاطف سعد مدير عام أكاديمية التجزئة أن البروتوكول ينص على تفعيل مبادرة للتعاون بين الطرفين من خلال البحث عن الوظائف الخالية لدى الشركات والمصانع في القطاعين التجارى والصناعي وتحديد مطالبها من العمالة المدربة على مجالات مختلفة بمواصفات محددة مسبقاً والعمل على توفير هذه المواصفات المبدئية من خلال تنقية بيانات المتقدمين بالأكاديمية
 


ثم ستقوم الشركة بتنسيق إجتماعات متوالية بين الأكاديمية والشركات الراغبة للعمالة والشباب المتقدمين للعمل وذلك بهدف القبول المبدئي للشباب قبل إجراء عمليات التدريب ومن ثم يتم تدريب هؤلاء الشباب المقبولين من الشركات على الدورات التدريبية المتاحة بالأكاديمية وإلحاقهم مباشرة بالوظائف المطلوبة من الشركات.



وقال الدكتور إيهاب شلبي رئيس مجلس إدارة شركة "HRD Egypt" والخبير بمجال التنمية المستدامة إن هذا التعاون يعتبر في إطار الخطة الإستراتيجية للقضاء على البطالة وتوفير فرص العمل في القطاعات المختلفة ولذلك تم التعاون بين الغرفة والشركة لتقديم نموذج متطور للمشروع القومي "التدريب من أجل التشغيل " لتوفير فرص عمل من أجل تحقيق نمواً يساهم في إعداد قوى عاملة قادرة على مواجهة تحديات الإقتصاد الحديث.



وأضاف "شلبي" أن مشروع "التدريب من أجل التشغيل" يعتبر نقطة إنطلاق لتوفير الأيدي العاملة الماهرة التي تمتلك القدرة على مواجهة تحديات السوق وذلك عن طريق التدريب الفني والمهني لرفع القدرة التنافسية، ومن الناحية الاجتماعية يساهم هذا المشروع في التطوير ورفع مستوى الوعي لدى الشباب الباحث عن العمل والاتجاه إلى خلق فرص عمل حقيقية لراغبين العمل من الجنسين.



وحضر توقيع البروتوكول الدكتور عبد الحفيظ حمدي رئيس جهاز شباب الخريجين والدكتورة رانيا حسن مدير عام تنمية الموارد البشرية بمحافظة القاهرة مؤكدين على تكثيف التعاون بين المحافظة والغرفة في الفترة القادمة لتوفير مزيد من فرص العمل للشباب من خلال الاستفادة بإمكانيات الجانبين.