بالأسماء ... غرفة القاهرة تعلن الشركات التي وفرت 1145 فرصة عمل للشباب

Bookmark and Share

الأثنين - 13 فبراير 2017 - 9:54 ص

newphoto

 

 

كتب : فيصل عبد العاطي
 
اعلن علي شكري نائب رئيس غرفة القاهرة التجارية ،عن توفير 1145 فرصة عمل للشباب رسميا ،جاء ذلك خلال ملتقي التوظيف الذي نظمته الغرفة أمس علي خلفية بروتوكول التعاون الموقع مع شركة HRD لتوفير فرص عمل لتشغيل الشباب خلال المرحلة القادمة .
 
 
وأكد "شكري" ان فرص العمل التي تم توفيرها جاءت في قطاعات مختلفة، حيث تم توفير( 300 فرصة عمل في أولاد رجب و280 في سبينييس و240 في اربياتا و100 في شركة الاهرام و50 في لينوفو و48 في شركة صحاري للطباعة و10 فى مؤسسة السلاب و2 في هيرو و115 في شركة ماي هوم ) ليصل بذلك عدد الوظائف الي 1145 وظيفة. 
 
 
ولفت "شكري" الي ان الهدف من تنظيم ملتقي توظيف الشباب ،هو رفع كفاءة الشباب من خلال مجموعة من البرامج والدورات التدريبية الهادفة التي تقدمها أكاديمية التجزئة لكافة فئات المجتمع ،وذلك لزيادة وعيهم وتجهيزهم لمستجدات الواقع العملي وتوفير أفضل فرص عمل مناسبة لهم من قبل أصحاب الأعمال والشركات والقطاعات المختلفة مما يساهم في إنخفاض نسبة البطالة المرتفعة بالمجتمع .
 
 
وقال "شكري" ان الملتقي يأتي في أطار المسئولية المجتمعية للغرفة والخطة الاستراتيجية التي تتبناها الحكومة المصرية و التي تهدف إلي التنمية المستدامه و تغيير فكر الشباب في البحث عن العمل بالقطاع الحكومي الذي أصبح مكتظا بالبطالة المقنعة ،والتي أصبحت عبئا علي القطاع نفسه وعلي المجتمع ككل ،ولذلك قامت الغرفة التجارية للقاهرة بتوقيع اتفاق تعاون مع شركة أتش اردي ايجيبت ،حيث تقوم الشركة بتوفير فرص عمل حقيقية في مجال تجارة التجزئة بعد الالتحاق بدورات تدريبية متخصصة فى أكاديمية التجزئة بالغرفة ،من خلال مدربين معتمدين ويحصل المتدربين بعدها علي شهادة معتمدة من الغرفة بتصديق من وزارة الخارجية المصرية.
 
 
وأكد "شكري" انه سيتم تدريب وتشغيل عدد 5000 من الشباب المصري في القطاعات التجارية المختلفة كمرحلة أولي بهدف تنمية الموارد البشرية التي تمثل أحد أهم الاولويات ،لان هؤلاء الشباب هم المحور الرئيسي والمحرك الأساسي لخطط التنمية الاجتماعية والاقتصادية للدولة ،وهذا ايضا من منطلق قناعة راسخة بدور الغرفة المجتمعي" أعلن لأبنائي الشباب والشابات طالبي الوظائف عن :مبادرة مجانية من الغرفة التجارية للقاهرة؛ لتأهيل الشباب لسوق العمل. 
 
 
من جانبه قال الدكتور ايهاب شلبي رئيس مجلس إدارة شركة )HRDان التعاون مع غرفة القاهرة يستهدف تنفيذ خطة لتشغيل الشباب تتضمن 5000 شاب وفتاة علي مدار عامين مقبلين من خلال مشروع التدريب من اجل التشغيل بالغرفة .
 
 
وأضاف شلبي ان حجم الاستثمارات المتوقعة في قطاع التجزئة خلال عام 2017 يصل الي 177 مليار جنيه ،وتتعدي الإيرادات الى 250 مليار جنيه ،ويقوم قطاع التجزئة بتوظيف حوالي 6 % علي الاقل من اجمالي العمالة في مصر في القطاع الرسمي بخلاف القطاع غير الرسمي.