تقرير عن زيارة السيد / لى ديشان نائب رئيس مجلس ترويج التجارة الدولية بمقاطعة هيلونغجيانغ بالصين

Bookmark and Share

الأحد - 23 أبريل 2017 - 1:15 م

newphoto

 

 

إنطلاقاً من الدور الحيوي للغرفة التجارية في العمل على تشجيع وزيادة التبادل التجاري والعلاقات الاقتصادية والترويج لتلك العلاقات وزيادة الإستثمارات بين جمهورية مصر العربية ودول العالم وإيجاد سبل الإتصال المناسبة بين المصدرين والمستوردين والمنتجين المصريين والأجانب.

 

ومن هذا المفهوم أستقبل من الجهاز التنفيذي :

الأستاذ / خالد مصطفى رئيس قطاع الشئون التجارية والاقتصادية والأستاذة / أميرة أحمد كبير أخصائيين علاقات عامة والأستاذ  /محمد سمير مدير إدارة العلاقات العامة والأستاذة / ياسمين مدحت أخصائي ثاني علاقات عامة.

 

بكلاً من: السيد / لى ديشان نائب رئيس مجلس ترويج التجارة الدولية بمقاطعة هيلونغجيانغ  بالصين  ونائب المدير العام التنفيذي لمكتب إدارة المعارض الدولية لمدينة هاربن عاصمة مقاطعة هيلونغجيانغ والسيد / هونجيو تانج نائب المدير العام لمكتب إدارة المعارض الدولية لمدينة هاربن عاصمة مقاطعة هيلونغجيانغ والأستاذة / جين  جيايينج مترجمة مكتب إدارة المعارض الدولية.

 

بدأ الأستاذ / خالد مصطفى بإعطاء نبذة عن الغرفة حيث أن الغرفة هي أول غرفة أنشئت في مصر وهى من أكبر المؤسسات العامة التي تمثل وتحمى المصالح التجارية لأكثر من 500 ألف تاجر وتقدم الغرفة العديد من الخدمات أهمها الاتصال بالهيئات الأجنبية والتجارية العاملة داخل مصر وخارجها لتشجيع وزيادة التبادل التجاري بين مصر وتلك الدول , إعلام أعضاء الغرفة بالمعارض والمؤتمرات الدولية والمحلية وكذلك الفرص التصديرية والاستيرادية , تبادل الوفود التجارية بين البلاد لزيادة حجم التبادل التجاري بين البلدين ,  إعداد الأبحاث والدراسات الاقتصادية والتقارير الشهرية للعديد من السلع للتعرف على حالة السوق والمساعدة على حل المشاكل التي تواجه التاجر , وتضم الغرفة أكثر من 60 شعبة تجارية تمثل كافة الأنشطة التجارية , إصدار شهادات مزاولة النشاط لإستخراج السجل التجاري وأيضا تم إنشاء أكاديمية التجزئة بالغرفة وهى أكاديمية تدريبية وإرشادية وتعليمية لخدمة تجار المشروعات الصغيرة والمتوسطة وتقوم بتنظيم دورات تدريبية في خدمة العملاء – المبيعات والتسويق – تكنولوجيا المعلومات – تنمية الموارد البشرية.

 

ومن أهم ما يميز الغرفة التجارية للقاهرة هو حصولها على شهادة الأيزو 26000 تتويجاً لحرص الغرفة على الضلوع بمسئولياتها تجاه المجتمع من خلال سلوك يتصف بالشفافية فى إطار المسئولية المجتمعية وقيامها بتنفيذ برنامج التدريب من أجل التشغيل.

 

ثم قدم  السيد / لى ديشان الشكر على حسن الإستقبال ثم قام بتعريف مجلس ترويج التجارة الدولية ومكتب إدارة المعارض الدولية لمدينة هاربن عاصمة مقاطعة هيلونغجيانغ حيث أنها مؤسسة حكومية تعمل على تنظيم المعارض والترويج لها لزيادة الاستثمارات والشراكات في الصين وتعمل أيضا على توسيع العلاقات مع المؤسسات العالمية ووكالات تطوير الاستثمار.

 

ولقد قاموا بزيارة الاتحاد العام للغرف التجارية وسفارة الصين بالقاهرة وقاعة المؤتمرات ثم ختموا جولتهم بزيارة الغرفة , وتم الإفادة بأن الهدف من الزيارة هو الترويج لمعرضين سوف يقاموا بمدينة هاربن عاصمة مقاطعة هيلونغجيانغ :

 

الأول : معرض هاربن الدولى التجارى والإقتصادى والدورة الرابعة للمعرض الصينى الروسى 

   Harbin International Economic and Trade Fair  The 28th China-

  The 4th China-Russia Expo The 28th China

 

والمقرر إقامته فى خلال الفترة من 15    إلى 19   يونيو  2017   بمركز هاربن الدولى للمؤتمرات والمعارض  والرياضة بمدينة  هاربن بالصين . وذلك تحت رعاية وزارة التجارة بالصين  بالتعاون مع كل  من  حكومة مقاطعة هيلونغجيانغ  فى الصين ووزارة التنمية الاقتصادية  ووزارة التجارة والصناعة في الاتحاد الروسي.

 

تخصصات المعرض :

مواد التشييد -   الآلات و المنتجات الكهربائية  - معدات التخزين والنقل - معدات الأسمدة - معدات الزراعة والهندسة  – الخضروات –  معدات التعبئة والتغليف – الطباعة -  معدات معالجة المياه   - الصناعات الثقافية - الأثاث.

 

والثاني: الدورة الخامسة لمعرض تصنيع المواد الغذائية العضوية لمقاطعة هيلونغجيانغ ومعرض هاربن الدولى للمنتجات الزراعية  

5 th Heilongjiang International Green Organic food industry Expo & Harbin    International Agriculture Expo

 

والمقرر إقامتة خلال الفترة من 22    إلى 27   سبتمبر  2017   بمركز هاربن الدولي للمؤتمرات والمعارض  بمدينة  هاربن بالصين . وذلك تحت رعاية وزارة التجارة بالصين  بالتعاون مع كل  من  حكومة مقاطعة هيلونغجيانغ  فى الصين ووزارة التنمية الاقتصادية.

 

 تخصصات المعرض :

علوم وتكنولوجيا الزراعة – المواد الغذائية العضوية – الآلات والمعدات المستخدمة في الزراعة – آلات تغليف المواد الغذائية .

 

ولقد أفاد الأستاذ / خالد مصطفى أنه سوف يقوم بعرض هذه المعارض  على المستشار / على شكري نائب أول رئيس الغرفة و أعضاء مجلس الإدارة ورؤساء الشعب التجارية ونشرهم على الموقع الإلكترونى الخاص بالغرفة .

 

وقالت الأستاذة / جين  جيايينج  أن الإشتراك بالمعارض يكون من خلالها وأنها سوف تقوم بعمل كافة الترتيبات الخاصة بالسفر وحجز الفنادق.            

 

ثم أستفسر السيد / لى ديشان عن إمكانية تبادل الوفود التجارية وزيادة التعاون بين المؤسسة والغرفة مما يعود بالنفع على كلا البلدين .

                                                                    

فأفاد الأستاذ / خالد مصطفى أنه من الممكن توقيع بروتوكول تعاون بين الغرفة والمجلس وتم إعطائهم نسخة من البروتوكول .

                                                                      

وفى نهاية اللقاء  قدم السيد / لى ديشان الشكر والتقدير للأستاذ / خالد مصطفى  وإدارة العلاقات العامة على حسن الإستقبال متمنيين زيادة التعاون مع الغرفة والتي تعتبر من أهم المؤسسات التي تعمل على زيادة التبادل التجاري بين مصر والصين .