غرفة القاهرة : الإجراءت الحكومية تخفض أسعار الأسماك 40%

Bookmark and Share

الخميس - 1 يونيه 2017 - 11:41 ص

newphoto

 


كتب: فيصل عبد العاطي

 

أعلنت شعبة الأسماك بغرفة القاهرة التجارية، عن إنخفاض أسعار الأسماك بنسبة تتراوح ما بين 30 إلي 40% خلال الأيام الحالية؛ نتيجة زيادة المعروض بالسوق.

 

وأشاد المهندس إبراهيم العربي نائب رئيس الإتحاد العام للغرف التجارية ورئيس غرفة القاهرة ، بتعليمات الرئيس عبد الفتاح السيسي ، بخصوص مشكلة ارتفاع أسعار الأسماك خلال الفترة الماضية،  مما جعل الحكومة تتخذ إجراءات  تحد من هذا الإرتفاع بل وتؤدي حالياً إلي إنخفاض الأسعار .

 

وأضاف "العربي" إن فرض الحكومة رسم علي صادرات الأسماك والإهتمام بالبحيرات حالياً جعل سوق الأسماك يستقر بعد تراجع الأسعار؛ بسبب زيادة المعروض علي إعتبار أن أي سلعة تخضع أسعارها لآليات العرض والطلب، وهو ما نطالب به مراراً وتكراراً منذ فترة بضرورة الإهتمام بالبحيرات؛ لزيادة الإنتاج في قطاع الأسماك، ولذلك نشيد بدور الحكومة بعد إهتمامها مؤخراً بالبحيرات لزيادة الإنتاج وضبط الأسعار وهو ما طالبت به شعبة الأسماك من خلال غرفة القاهرة لضبط الأسعار.

 

من جانبه قال أحمد جعفر رئيس شعبة الأسماك بغرفة القاهرة التجارية، إن إستجابة الحكومة لمطالب الشعبة، تعتبر خطوة مهمة نحو ضبط أسعار الأسماك خلال الفترة القادمة؛ حيث تراجعت أسعار الأسماك حالياً بعد زيادة المعروض عقب الإجراءات الحكومية الأخيرة سواء فيما يتعلق بفرض رسم علي صادرات الأسماك أو الإهتمام بزيادة إنتاج البحيرات، مما يزيد المعروض وبالتالي تنخفض الأسعار وهو ما تحقق بالفعل.

 

وتوقع جعفر أن تنخفض أسعار الأسماك من جديد بداية من شهر سبتمبر المقبل، نظراً لطرح إنتاج البحيرات الجديد  بالسوق، وهو ما سيؤدي إلي زيادة المعروض ومن ثم خفض الأسعار.