مجلس المحافظين يواصل حملة "حق الشعب"

Bookmark and Share

الخميس - 6 يوليه 2017 - 1:31 م

newphoto

 

 

أكد شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء استمرار الحكومة في تنفيذ توجيهات الرئيس بإستعادة أراضي الدولة وإزالة كافة التعديات مع وضع ضوابط صارمة لمنع تكرار التعديات مستقبلاً


وشدد رئيس الوزراء خلال ترأسه إجتماع مجلس المحافظين علي أن الدولة تتعامل مع ملف إزالة التعديات علي أراضي الدولة بكل قوة وحسم وتضعه علي رأس أولوياتها خلال هذه المرحلة بما يحفظ حقوق الوطن والمواطن موجهاً الشكر إلي القوات المسلحة ووزارة الداخلية علي ما بذلوه من جهود كبيرة ساهمت في دفع جهود الدولة والمحافظين في هذا الإطار.


كما وجه رئيس الوزراء أيضاً البدء في اتخاذ إجراءات تقنين الأوضاع وأن يتم ذلك وفقاً لرؤية واضحة تنظر بإهتمام لأولويات كل محافظة.


أكد مصيلحي في مؤتمر صحفي أن الإجتماع ناقش زيادة الدعم للبطاقات التموينية إلي 50 جنيهاً بدءاً من أول يوليو الجاري بواقع 4 أفراد مشيراً إلي أنه تم تعديل البرامج واختبارها والبدء بالعمل بها في كافة أنحاء الجمهورية أمس كما تمت الإشادة بمنظومة القمح.


وشدد وزير التموين علي توفير كافة السلع الأساسية ومضاعفة كميات السكر والزيت إضافة إلي مناقشة تأثير ارتفاع سعر السولار علي النظام التمويني موضحاً أنه بناء علي ارتفاع سعر السولار 130 قرشاً سيكون هناك زيادة بنسبة 10% في نقل السلع الغذائية وتتحملها الوزارة دون أي أعباء علي المواطن.


وأكد الوزير أنه تمت مناقشة توحيد سعر أنبوبة البوتاجاز بسعر 30 جنيهاً بحيث لا يزيد سعر الأنبوبة عن 35 جنيهاً للاستخدام المنزلي بأي حال بحسب المسافات.وأعلن الوزير أنه سيتم العمل علي غلق المخابز التي تعمل بدون تراخيص.


وقال الدكتور هشام الشريف وزير التنمية المحلية في مؤتمر صحفي إن اجتماع مجلس المحافظين استعرض عدداً من الموضوعات وأهمها إزالة التعديات علي أراضي الدولة مؤكداً أن التعدي علي أراضي الدولة انتهي بلا رجعة.


أضاف أنه لن يسمح علي الإطلاق بالتعدي مستقبلاً علي أي شبر من أراضي الدولة.


وقالت د.غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي إنه تم خلال الاجتماع مناقشة موضوع التغذية المدرسية التي يستفيد منها 10 ملايين تلميذ بالمرحلتين الابتدائية والإعدادية.