وسط البلد ومدينة نصر «أعلى سعر».. روكسى وإمبابة «السوق الأقل».. و«الاستوكات» للطبقة المتوسطة

Bookmark and Share

الأثنين - 10 يوليه 2017 - 1:45 م

newphoto

 

"المصرى رقم واحد".. شعار رفعه تجار الأقمشة وأصحاب محال الملابس الجاهزة، والمستهلكون أيضاً، ليس تشجيعاً لمنتج بلدهم وإنما لسعره الرخيص، بعدما زادت أسعار الملابس الجاهزة بشكل جنونى، خلال الأسابيع الماضية، بعضها إرتبط بحلول عيد الفطر المبارك، والبعض الآخر إرتبط بتحرير سعر الصرف، وأسباب أخرى ، ووفقا للبعض فإنهم رفضوا اللجوء إلى المنتج المصرى الجديد، ولجأوا إلى الاستوكات التى تكون إما جديدة بموديلات قديمة أو درجة ثانية.

 

 

واللافت أن أسعار الملابس فى وسط البلد تزيد على مثيلتها فى منطقة المهندسين بالرغم من أن الجميع يعتقد أن محال المهندسين أغلى سعراً أما مدينة نصر فتزيد أسعار القطع نفسها على وسط البلد ، فى الوقت الذى تقل فيه الأسعار بنسبة نحو 30 % عن وسط البلد فى سوق روكسى بمصر الجديدة.
 

 

وفى الوقت نفسه إتسمت محال المناطق الشعبية مثل إمبابة وحلوان بأسعار تقاربت مع منطقة المهندسين وأن السبب وراء ذلك هو إيجارات المحال، التى يقوم صاحب المحل بوضع هامش الربح على أساسها.

 

 

ويرى يحيى زنانيرى، نائب رئيس شعبة الملابس الجاهزة بالإتحاد العام للغرف التجارية وعضو مجلس إدارة غرف الملابس بإتحاد الصناعات، أن تحرير سعر الصرف أثر على زيادة أسعار النسيج بنسبة وصلت إلى 120%، وزادت أسعار المصانع المحلية للغزل والنسيج بأكثر من 70 %، بالإضافة إلى زيادة أسعار الكهرباء والمياه والعمالة، بجانب زيادة مستلزمات الإنتاج التى تستورد بالعملة الصعبة.