تداعيات تراجع سعر الذهب فى الصاغة

Bookmark and Share

الأثنين - 10 يوليه 2017 - 2:21 م

newphoto

 

 

على مدار الأيام الماضية، شهدت أسعار الذهب تراجعاً ملحوظاً، حيث سجلت أدنى معدلاتها خلال الأسابيع الثمانية الماضية، متأثرة بتحرك سعر صرف العملة الأجنبية ووصولها لـ 17.82 جنيه فى معاملات أمس، ما ألقى بظلال حتمية على بورصة الذهب المحلية من جهة، وتوجه المستهلكين نحو اقتناء الحُلى الذهبية بأعيرتها المختلفة.

 

 

وعن ردود فعل المستهلكين، يرى أحد أصحاب المحال التجارية أن الموسم الصيفى هو المسؤول عن إنتعاش حركة البيع والشراء، وليس تراجع الأسعار، فبتعامله مع الزبون المصرى، يستطيع أن يقرأ سلوكياته الشرائية فيما يخص الذهب الآن بوضوح: "فى مصر عندنا حاجة غريبة، لو السعر نزل، الناس بتستنى عشان ينزل أكتر، لما يقل الطلب"، على عكس المتعارف عليه عالميًا.

 

 

من جانبه، يقول نادى نجيب، سكرتير عام شعبة الذهب،:"الطابع العام لسوق الذهب معروف، هى سوق عالمية ومفتوحة على الخارج، والبورصات العالمية بتأثر هنا صعودًا وهبوطًا، اللى حصل إن سعر أوقية الذهب عالميا وصلت لـ1221 دولاراً، غير أن سعر الدولار فى السوق الموازية مضطرب من أيام، ومفيش طبعاً تمويل من البنوك لتجارة الذهب". فيما يؤكد أن سعر الذهب عالمى، وأن الصاغة لم يفاجأوا بالتراجع. ويضيف:" إحنا واخدين على كده من زمان ومستعدين لكده كشخصيات قارئة لسوق الذهب وفاهمة تحركاتها إيه"، ويرى أن التراجع مؤشر على إنتعاش الصنعة.