التموين: إلزام حلقات التداول بفواتير الشراء.. وتكويد المنتجات وإعلان سعر البيع

Bookmark and Share

الأربعاء - 4 أكتوبر 2017 - 11:0 ص

newphoto

 

 

أكد الدكتور على المصيلحى، وزير التموين، أهمية إلزام حلقات التداول بإمساك بفواتير الشراء، وتكويد المنتجات باستخدام الباركود لتمكين الأجهزة الرقابية من تتبّع مسار المنتج، وضمان حق المستهلك فى معرفة بلد المنشأ والمواصفات، والإعلان عن السعر بشكل واضح لا يقبل اللبس دون الإخلال بسياسات السوق الحرة التى تضمن حق المنتج فى تحديد السعر.

 

وشدد المصيلحى، خلال اجتماع مناقشة سبل حماية المستهلك والمنتج ، على ضرورة حماية المستهلك والمنتج بالقضاء على تشوهات الأسعار الناتجة عن عدم انضباط الحلقات الوسيطة للتحول إلى التجارة المنتظمة، فى إطار خطوات الحكومة لاستكمال مسيرة الإصلاح الاقتصادى.

 

حضر الاجتماع كل من أحمد الوكيل، رئيس اتحاد الغرف التجارية، ومحمد السويدى، رئيس اتحاد الصناعات، والدكتور علاء الدين فهمى، رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للصناعات الغذائية، واللواء عاطف يعقوب، رئيس جهاز حماية المستهلك.

 

وأكد علاء الدين فهمى ضرورة استخدام التكنولوجيا الحديثة لضمان دقة المواصفات، وتتبع حلقات التداول، لضمان حصول المستهلك على المنتج الأعلى جودةً بأقل سعر، معرباً عن استعداد شركتى الجملة المصرية والعامة لتبنى المبادرة، فيما قال عاطف يعقوب: إن معرفة سعر السلعة المتداولة، وحماية المستهلك لا تنفصل عن حماية المنتج الذى يعانى من آثار التجارة العشوائية.