الدولار يقسو على أسعار الملابس...والشتوي يواجه شبح الركود

Bookmark and Share

الخميس - 16 نوفمبر 2017 - 10:41 ص

newphoto

 

 

تتجه الأنظار خلال الأيام الحالية إلى شراء الملابس الشتوي ومع زيادة الأسعار التي طرأت على الملابس بصفة عامة منذ تحرير سعر الصرف والتي وصفها البعض أنها ارتفعت لأكثر من 100% جاءت شكوى عدد من أعضاء الغرف التجارية بتراجع المبيعات نتيجة ارتفاع الأسعار مقابل ضعف القدرة المالية للمستهلكين.

 

من جانبه، قال علي شكري نائب رئيس غرفة القاهرة ورئيس شعبة الملابس الجاهزة :" زيادة أسعار السلع وليس الملابس فقط وراء هبوط المبيعات بالسوق نظرًا لأنها لا تتوافق مع القدرة الشرائية للمواطنين نتيجة ضعف حالتهم المالية متوقعًا ألا تحقق مبيعات الملابس الشتوي هذا العام مبيعات ترضي أصحاب قطاعها مقابل الأعباء التي عليهم سواء تجاه الدولة أو العمالة والحياة المعيشية.

 

لافتًا إلى أن الأوكازيون الصيفي رغم التخفيضات الحقيقية التي شهدها لم يحقق الرواج المطلوب في المبيعات رغم رغبة التجار في دفع عجلة الحركة التجارية بهذه التخفيضات واستمرارها رغم انتهاء مدة الأوكازيون.

 

ولكن حتي الآن الأمور تسير ببطء شديد قد يصل إلى مرحلة الكساد في مبيعات الملابس الشتوي موضحًا أن أسعار الملابس بشكل عام ارتفعت تقريبًا بنسبة 90% منذ تحرير سعر الصرف حتى الآن نتيجة زيادة سعر الدولار لأكثر من الضعف.

 

وفى سياق متصل قال "يحيى زنانيري" نائب رئيس الشعبة العامة للملابس الجاهزة بالاتحاد العام للغرف التجارية: إن نسبة الإقبال على شراء الملابس الشتوي ضعيفة جدًا حتى الآن ولم تتعد الـ10%، مشيرًا إلى أن ارتفاع الأسعار يعتبر سببًا رئيسيًا وراء تراجع المبيعات متوقعًا ألا تشهد مبيعات الملابس الشتوي إقبالًا كبيرًا خلال العام الجاري بسبب زيادة الأسعار مقابل ضعف الحالة المادية للمواطنين.