تطبيق قرار كتابة الأسعار على السلع بعد غد وإحالة المخالفين للنيابة

Bookmark and Share

الأربعاء - 31 يناير 2018 - 1:9 م

newphoto

 

 

يبدأ بعد غد تطبيق قرار د. على المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية لضبط الأسواق وكتابة الأسعار على السلع الغذائية المتداولة فى الأسواق وذلك بعد إنتهاء المهلة المحددة للتنفيذ الإسترشادى والتى بدأت أول يناير ولمدة شهر.

 

وقد بلغت نسبة المشاركة فى تنفيذ القرار أكثر من 85% من عدد المنافذ والمحلات بالمحافظات وتقوم باقى المحلات والشركات بالتطبيق تدريجيا بعد أن قامت اللجان التى تم تشكيلها بالمرور والمتابعة وتوعية التجار والمنتجين باليات التنفيذ وإعطاء المهلة للمنافذ لتصريف مخزون السلع المتراكم لديها من الأشهر الماضية , كما التزمت كبرى السلاسل التجارية والمنافذ بالإعلان عن أسعار البيع للمواطنين وتطبيق القرارات المنظمة للسوق.

 

وأكد المصيلحى على ضرورة الإلتزام من كافة الشركات والمحلات على مستوي الجمهورية بإعلان سعر السلع بشكل واضح على السلعة أو الرف بشكل غير قابل للإزالة حتى لا يقعوا تحت طائلة القانون.

 

وقال ايمن حسام الدين مساعد وزير التموين للتجارة الداخلية انه بدأ اعداد قواعد معلومات عن السوق بكافة القطاعات التجارية وعمل حصر شامل للسلع المتداولة والتغيرات التى تحدث بالأسعار اولا بأول والتعرف على مدى الإلتزام بالأسعار المحددة من المنتجين من خلال الفواتير الضريبية.