بحث التعاون بين الغرفة وجهاز حماية المستهلك

Bookmark and Share

الأربعاء - 24 أبريل 2013 - 12:7 ص

newphoto

 

 

كشف المهندس إبراهيم العربي رئيس غرفة القاهرة التجارية أن الفترة المقبلة ستشهد تعاون بين جهاز حماية المستهلك والغرفة لضبط الأسواق وحماية المستهلكين ـ مشيراً إلى أن ذلك جاء بعد لقاء اللواء عاطف يعقوب رئيس الجهاز والاتفاق على إجراء دراسات مختلفة عن السلع في كافة الأنشطة ونشرها لتوعية المستهلكين وتدعيم دور جمعيات حماية المستهلك ومنظمات المجتمع المدني لحماية المستهلك.


وقال العربي أن اللواء عاطف يعقوب وضح الدور الذى يقوم به الجهاز تنفيذاً لقانون حماية المستهلك رقم 67 لسنة 2006 لضمان حماية حقوق المستهلكين من خلال توفير آليات متعددة لتلقي الشكاوي والاستعانة بأجهزة الدولة المتخصصة في فحص الشكاوي وإعداد تقرير فني بشأنها.



وأكد رئيس الغرفة أن تعاون جهاز حماية المستهلك مع الغرفة خطوة طيبة للغاية على اعتبار أن إرضاء المستهلك هو الهدف المشترك الذي يجمع بين الطرفين خاصة أن الغرفة تسعى لتقديم مزايا إضافية للمستهلكين بخلاف المنصوص عليها قانوناً لحصولهم على حقوقهم بسهولة.



وأكد أنه تم الاتفاق على عقد ورش عمل لتوعية التجار المسجلين بالغرفة بقانون حماية المستهلك بهدف نشر الثقافة القانونية بالتعاون بين الجهاز والغرفة لافتاً إلى أنه سيتم تزويد الغرفة بكميات من "بوسترات" سياسة الاستبدال والاسترجاع لتوزيعها على التجار ليتم تعليقها بالمتاجر وكذلك توزيع نشرات التوعية التي تصدر عن الجهاز.


وأشار العربي إلي أنه تم الاتفاق أيضاً على أن تقوم الغرفة بمد الجهاز بقاعدة معلومات تشمل بيانات الممثلين القانونيين للشركات المسجلة في الغرفة من أجل سرعة الوصول إليهم وإزالة أسباب الشكاوي بالطرق الودية قبل اللجوء إلى الطرق القانونية التي تعرقل كثيراً من مسيرة العمل.