أول مصنع لـ"المحمول والتابلت" بشراكة صينية

Bookmark and Share

الأحد - 28 أبريل 2013 - 10:36 ص

newphoto

 

 

كشف وليد رمضان نائب رئيس شعبة المحمول بغرفة القاهرة التجارية، أن الشعبة تدرس حالياً بالاشتراك مع الشركات الصينية إقامة مصنع لصناعة المحمول والتابلت في مصر كخطوة لجذب استثمارات للسوق المصري وتوفير العملة الصعبة في ظل الظروف الصعبة الراهنة التي تتطلب كافة المجهودات لتنمية اقتصاد البلاد جاء ذلك بعد زيارة الوفد الصيني لغرفة القاهرة وكان من ضمنه بعض شركات المحمول التي تبحث عن شراكات جديدة مع الجانب المصري.



وتوقع رمضان أن هذه الخطوة إذا تمت ستوفر عملة صعبة للبلاد خاصة أنه بعد إنشاء هذا المصنع سيتم تصدير منتجاته لكثيراً من الدول الخارجية مثل دول الكوميسا قائلا " نحن أولى بتصدير هذا المنتج لأوروبا وإفريقيا من دبي والصين".



وأضاف نائب رئيس الشعبة أن دخول مصر في مجال التصنيع في قطاع المحمول يعني تنمية لاقتصادها القومي خاصة أن هذا القطاع الاستثمارات به ضخمة للغاية بالإضافة إلى أنه الركيزة الأساسية لتقدم الشعوب تكنولوجياً.



وأكد أن وجود مصانع في مصر للصناعات التكميلية تغذي الصناعات الاساسية خطوة حقيقية نحو التطوير ومواكبة العصر وتوفير العملة الصعب التي نعاني منها حالياً مؤكداً أن هذا ما تسعى إليه الشعبة خلال الفترة الحالية كمتخصصة في المجال التكنولوجي.