غرفة القاهرة تبحث فرص استثمارية مع "سفارة نيبال"

Bookmark and Share

الأربعاء - 8 مايو 2013 - 2:29 م

اضغط هنا لمشاهدة الملف

newphoto

 

 
تبحث غرفة القاهرة التجارية حالياً مع سفارة نيبال سبل جديدة لفتح تعاون تجاري واستثماري بين البلدين خلال الفترة المقبلة جاء ذلك بعد زيارة "كوشال كيشور راي " السفير النيبالي للغرفة لدعم العلاقات الاقتصادية بين البلدين
 
وطالب المهندس إبراهيم العربي رئيس الغرفة  سفير نيبال بتوفير كافة البيانات عن السوق النيبالي والسلع التي يحتاجها من السوق المصري لتعميمها على المصدرين المصريين مشيراً إلى  أن الغرفة ستقوم بتوفير  البيانات عن السوق المصري وإتاحتها لرجال الأعمال النيباليين من أجل فتح علاقات تجارية مع نظائرهم المصريين.
وقال العربي أن الغرفة ستسعى مع الجهات المسئولة المصرية لتسهيل الإجراءات التي من شأنها دعم العلاقات بين الطرفين  مؤكداً أن توفير بيانات كافية عن إحتياجات السوق النيبالي مع توضيح أهم السلع التي يتميز بها خطوة جيدة لتوطيد العلاقات التجارية بين البلدين في الفترة المقبلة.
وأكد أن تنظيم لقاءات عمل بين رجال الأعمال المصريين ونظائرهم النيبال في البلدين يعد من أهم السبل لتوطيد العلاقات الاقتصادية وخلق تبادل تجاري ينمو مع مرور الوقت خاصة أن التبادل التجاري بين مصر ونيبال ضعيف للغاية ويكاد يكون معدوم.
وأشار إلى ضرورة وجود حلقة اتصال بين رجال الأعمال من الجانبين لدعم عمليات التصدير والاستيراد وخلق فرص استثمارية بينهما.
 
وتوقع العربي أن تكون زيارة السفير النيبالي لغرفة القاهرة  بداية لتعاون تجاري جديد خاصة أن الطرفين يرغبان في تذليل كافة العقبات أمام رجال الأعمال بما يحقق وجود تبادل تجاري فعلي بينهما.
واستعرض العربي  لسفير نيبال الأنشطة التي تضمها الغرفة مشيراً إلى إنها تضم كافة القطاعات التجارية من خلال الشعب المنتسبة لها والتي  من الممكن أن يستفاد منها السوق النيبالي على اعتبار أنها تستطيع تصدير كثيراً من السلع التي يتميز بها السوق المصري للسوق النيبالي.
 
ومن جانبه أشار السفير النيبالي  إلى أن زيارته لغرفة القاهرة من شأنها دعم العلاقات التجارية مع مصر التي لم تكن على القدر المطلوب في الفترة الماضية.
وقال السفير أن زيارته تعتبر رسالة إحترام وتعاون من الشعب النيبالي إلى الشعب المصري ودعوة إلى فتح تعاون تجاري في كافة المجالات.
وأكد  أن سفارة نيبال تخطط  لعقد اجتماع موسع في القاهرة نهاية مايو الجاري  يجمع بين رجال الأعمال المصريين والنيبال لبحث سبل جديدة لفتح مجالات تعاون في كافة الأنشطة التجارية والاستثمارية بين البلدين مؤكداً أن هذا الاجتماع سيشهد توضيح لإمكانيات نيبال الاقتصادية والسلع التي من الممكن أن تصدرها للسوق المصري وكذلك التي تستوردها للسوق النيبالي.
 
وأكد أن هذا اللقاء سيكون نقطة الانطلاقة في التعاون التجاري بين مصر ونيبال مقترحاً توقيع بروتوكول مع 
غرفة القاهرة أثناء اجتماع الجانبين مشيراً 
.إلى أن بلاده تتميز بصناعات عديدة من بينها الصناعات الحرفية واليدوية والملابس الجاهزة