غرفة القاهرة تستهدف ضم الباعة الجائلين للاقتصاد الرسمي بالمرحلة المقبلة

Bookmark and Share

الخميس - 6 ديسمبر 2018 - 11:7 ص

newphoto

 

 

صرح السيد المهندس إبراهيم العربي رئيس الغرفة التجارية للقاهرة بأن الغرفة ستضع مشكلة الباعة الجائلين على رأس أولوياتها خلال المرحلة المقبلة وتستهدف ضم هؤلاء الباعة للقطاع الرسمي.

 

 

وأضاف العربي أنه يستهدف جذب هؤلاء الباعة عن طريق تقديم بعض المزايا لهم منها إتاحة ضمهم للتأمين الصحي الخاص بالتجار وهو ما يعد ضامناً لضم نسبة كبيرة من التجار غير الرسميين للقطاع الرسمى.

 

 

كما أشار أن الشروط المطلوبة من البائع للإنضمام للقطاع الرسمى بسيطة لا تتضمن أكثر من الحصول على فيش وتشبيه كما يستهدف خلال الفترة المقبلة حل باقي المشكلات التي تواجه التجار والتي لم يستطع حلها خلال السنوات الماضية، ومن المنتظر عقد الدورة المقبلة من إنتخابات مجلس إدارة الغرفة في مايو 2019.

 

 

كما أعلن العربي إستعداد الغرفة لدعم التجار لتخطي آثار قرار الحكومة الصادر مؤخرا بتطبيق قانون منع تداول الدواجن الحية وأضاف أن قرار حظر تداول الدواجن الحية يستهدف الوقاية من الأمراض خاصة في القاهرة وبالأخص مرض الإنفلونزا , كما أن الغرفة حتى الآن مازالت تدرس القرار وكيفية تطبيقه  مضيفا أن هناك عددا من مجازر الدواجن الجديدة ولكن لم يتم استغلالها حتى الآن وأن هناك عدد من التحديات أمام تطبيق هذا القرار حتى الآن.

 

 

نقلاً عن العالم اليوم