الغرف التجارية تتطالب بتعديل إشتراطات تراخيص محلات النظارات

Bookmark and Share

الثلاثاء - 29 يناير 2019 - 2:23 م

newphoto

 

 

طالب إتحاد الغرف التجارية بضرورة إعادة النظر فى تراخيص مزاولة مهنة البصريات والنظارات للقضاء على العشوائية والفوضى التى تهدد الأسواق، وطالب وزارة الصحة والسكان بالإسراع بتعديل إشتراطات التراخيص بما يضمن منع التلاعب والدخلاء على المهنة لضبط الأسواق وحماية المستهلكين من الغش التجارى فى النظارات والبصريات.

 

 

جاء ذلك خلال الإجتماع الذى عقده مجلس إدارة الشعبة العامة للبصريات بإتحاد الغرف التجارية بحضور ممثلى شعب البصريات بكافة المحافظات وبرئاسة إبراهيم فؤاد المغربى رئيس الشعبة العامة.

 

 

أكد المغربى على أنه تقرر رفع مذكرة عاجلة إلى وزارة الصحة لمعالجة القصور الناتج عن تقادم قانون تراخيص مزاولة مهنة البصريات والثغرات التى به للحد من عشوائية تجارة البصريات والحد من بيع النظارات على الأرصفة والصيدليات والمحلات غير المرخص لها مزاولة النشاط من وزارة الصحة.

 

 

وصرح أيضاً أن المذكرة تتضمن المطالبة بإعادة القرار الخاص بمنح التراخيص بشأن وجود مسافة 100 متر بين كل محل مرخص وآخر وكذلك الحد الأدنى لمساحة محل البصريات تكون 25 متر مربع.

 

 

كما أضاف أن الإتحاد بصدد تنظيم مؤتمر موسع لشعب المحافظات لوضع ضوابط لتطوير مهنة البصريات فى محافظات مصر.

 

 

وطالب أحمد حسن أبو الحمد سكرتير عام الشعبة بضرورة تغيير رسوم التراخيص لأنها ضئيلة للغاية وحتى تتناسب مع الأسعار العالمية  وتعديل غرامات فتح محلات بدون ترخيص.

 

نقلاً عن جريدة الأخبار