توقيع بروتوكول تعاون مع الاتحاد النيبالي للغرف التجارية والصناعية

Bookmark and Share

الأحد - 2 يونيه 2013 - 11:10 ص

newphoto

 

 

 

وقعت غرفة القاهرة التجارية بروتوكول تعاون مع اتحاد الغرف التجارية والصناعية النيبالي برئاسة "بهاسكر راج راجنيكار" نائب رئيس الاتحاد بجمهورية نيبال الديموقراطية يستهدف البروتوكول ترسيخ العلاقات الاقتصادية والتجارية بين مصر ونيبال خلال الفترة المقبلة.

 

وقال المهندس سامح زكي عضو مجلس إدارة الغرفة إن البروتوكول يستهدف تبادل المقابلات بين رجال الأعمال المصريين والنيباليين لتبادل الخبرات في مجالي التدريب والتعليم ونشر العروض التجارية التي يتلقاها كل طرف من الأخر بهدف اطلاع رجال الأعمال عليها لتحقيق أفضل الفرص للتعرف على أحوال السوق في كل بلد.

 

وقال زكي إنه يجب دراسة المشروعات المشتركة التي تساعد على تطوير وتأكيد العلاقة بين البلدين وزيادة التجارة البينية بينهما وتنظيم معارض وندوات متبادلة للتعرف على أحدث المستجدات التي وصل إليه السوق في كل بلد وإنشاء كيانات مشتركة بين رجال الأعمال في مصر ونيبال بما يساهم في تطوير التكامل الاقتصادي بينهما.

 

وأشار زكي خلال المؤتمر إلي إن غرفة القاهرة تعتبر من أكبر وأهم المؤسسات التجارية المصرية وتتولي عملية تطوير التجارة الداخلية والخارجية حيث تأسست عام 1913 كأول غرفة عامة للتجارة في مصر وتضم حوالي 450 ألف عضو يمثلهم  أكثر من 60 شعبة تجارية في مختلف الأنشطة.

 

وأكد أن من أهم أهداف الغرفة السعي لإيجاد سبل اتصال مناسبة بين المصدرين والمستوردين والمستثمرين المصريين والأجانب والتنسيق مع المؤسسات الاقتصادية والتجارية في الداخل والخارج كما إنها تتخصص في تنظيم أعمال الشعب التجارية المختلفة والسعي لحل المشكلات التي تواجهها.

 

وأعرب زكي عن تقديره  للوفد النيبالي وكذلك "كاوشال كيشور" سفير نيبال بالقاهرة على جهوده المبذولة لاستكمال التعاون المتبادل بين مصر ونيبال والعمل على الوصول سوياً لنتائج مرضية تؤدي في النهاية للمزيد من التقدم والازدهار  وأشار إلى ضرورة أن يكون هذا اللقاء بداية عهد لفتح تعاملات تجارية واستثمارية جديدة حيث أن هذا يُعتبر عصب تقدم الأمم.