مشروع لإنتاج كومبروسر التكييف في مصر بإستثمارات 33 مليون دولار

Bookmark and Share

الخميس - 22 سبتمبر 2022 - 11:41 ص

newphoto

 

 

أعلن المهندس/ أحمد سمير وزير التجارة والصناعة أن شركة ريتشى التايوانية بصدد إنشاء مشروع لإنتاج كومبروسر التكييف في مصر بالتعاون مع مجموعة العربي بإستثمارات إجمالية تبلغ 33 مليون دولار وبطاقة إنتاجية تبلغ 6 مليون كباس سنوياً، حيث من المخطط بدء الإنتاج الفعلى خلال عام 2024.

 

جاء ذلك خلال اللقاء الموسع الذي عقده الوزير مع وفد شركة ريتشى التايوانية ضم السيد/ تشن شينج تيان رئيس مجلس إدارة الشركة والسيد/ فينج مينج فا الرئيس التنفيذي للشركة، إلى جانب المهندس/ محمد محمود العربي الرئيس التنفيذي لمجموعة العربي والمهندس/ محمد عبد الجيد العربي رئيس العمليات بالمجموعة.

 

وقال الوزير أن المشروع الجديد سيتم إقامته بالمنطقة الصناعية بكوم ابو راضي بمحافظة بني سويف على مساحة 60 ألف متر مربع، مشيراً إلى أن حجم الإنتاج المبدئي للمشروع يبلغ 2 مليون وحدة يصل إلى 6 مليون وحدة في غصون 5 سنوات .
 

واكد الوزير حرص الوزارة على جذب الشركات الصناعية العالمية للإستثمار فى السوق المصرى والمساهمة فى توطين الصناعات التكنولوجية مع الاعتماد على المواد الخام والثروات الطبيعية المتوافرة في السوق المصري.

 

وبدوره أوضح المهندس/ محمد محمود العربي الرئيس التنفيذي لمجموعة العربي أنه يجرى حالياً التفاوض مع شركة ريتشى التايوانية لإنشاء عدد من المشروعات في السوق المصري في مجالات إنتاج الثلاجات وأجهزة التكييف ، مشيراً إلى أن مجموعة العربي ستفتتح قريباً أحد المصانع الجديدة المتخصصة في مجال تشريح الصاج والذي يوفر أحد مدخلات الإنتاج الرئيسية لصناعات الأجهزة المنزلية بالمجموعة.