وزير التموين: ضخ يومي للأرز الأبيض بالمنظومة التموينية

Bookmark and Share

الأربعاء - 16 نوفمبر 2022 - 11:27 ص

newphoto

 

 

وجه الدكتور / علي المصيلحي - وزير ‏التموين والتجارة الداخلية  بإتاحة وتوفير وزيادة المعروض من الأرز الأبيض داخل المنظومة التموينية بسعر 10.5 جنية للكيلو وكذلك البيع الحر للأرز الأبيض البلدي بسعر 14.5 جنية للكيلو في كافة فروع المجمعات الاستهلاكية على مستوى الجمهورية.
 
 
و فى إطار الحرص على  تنظيم تداول الأرز وتوفيره ‏بالأسعار المناسبة للمواطنين وافق على السماح لمضارب ‏القطاع الخاص المتعاقدة مع هيئة السلع التموينية بضرب ‏الارز الخاص بها وطرحه بالأسواق تحت اشراف مديرية التموين التابع لها ‏المضرب مع الالتزام بتعبئة الارز الابيض الناتج  ( 1 كيلو/ ‏جرام ) وعدم جواز نقل الارز الابيض خارج المحافظة المنتجة له ‏.
 
 
كما وجه سيادته  السادة مديري المديريات بتوجيه انذار الى ‏المضارب المعتمدة من المديريات والتي لم تقم بالتعاقد مع ‏هيئة السلع التموينية ومنحها مهلة 48 ساعة من تاريخ ‏الانذار لإتمام التعاقد والا يتم الغاء الاعتماد واتخاذ ‏اجراءات الغلق فورا، وكذلك تشكيل لجان ‏تفتيش بكل مديرية تموين لتشديد الرقابة وتطبيق القواعد المنظمة لمنظومة تداول الأرز.
 
 
 وأكد سيادته على أن  الهدف من كل هذه الإجراءات وتلك القرارات والتي تم اتخاذها بالتعاون مع كافة الأطراف المعنية تأتى في إطار حرص الوزارة على ضمان نجاح الموسم وتحقيق الهدف المنشود وهو وفره واتاحه وزيادة المعروض من سلعة الأرز .