تجديد بروتوكول التعاون بين غرفتي القاهرة والتجارة والصناعة المغربية

Bookmark and Share

الأحد - 11 ديسمبر 2022 - 11:36 ص

newphoto

 

 

جدّدت غرفة القاهرة التجارية برئاسة المهندس إبراهيم العربي رئيس الإتحاد العام للغرف التجارية بروتوكول التعاون المُشترك مع غرفة التجارة والصناعة والخدمات لبني ملال - خنيفرة – المغربية الذي تم توقيعه عام 2017 .

 

جاء ذلك خلال زيارة وفد رجال الأعمال المغربي لغرفة القاهرة وعقد منتدى الأعمال المصري المغربي ، ونظمت الغرفة لقاءات ثنائية مباشرة بين رجال الأعمال المصريين والمغاربة ؛ لبحث سبل جديدة لزيادة حجم التبادل التجاري والإستثماري بين البلدين ، في حضور سفير المغرب بالقاهرة أحمد التازي .

 

ومن غرفة القاهرة حضر نيابة عن المهندس إبراهيم العربي ، أحمد الوسيمي وسامح زكي نائبي رئيس غرفة القاهرة ، واللواء صلاح العبد أمين صندوق الغرفة ، وعضوا مجلس إدارة الغرفة أشرف خضر ومحمد مهران ، وعدد من رؤساء وأعضاء الشعب التجارية ، من بينهم أحمد الزيني رئيس الشعبة العامة لمواد البناء ، ومحمد عارف رئيس شعبة المحاجر.

 

وقال المهندس إبراهيم العربي في كلمته التي ألقاها نيابة عنه أحمد الوسيمي "إن المغرب ومصر ترتبطان بعلاقات تاريخية ، وتم التوقيع على عدد كبير من الإتفاقيات والبروتوكولات ومذكرات التفاهم في مختلف المجالات ، والتي تستهدف دعم التبادل التجاري والإستثماري بين البلدين".

 

وأكّد العربي على أهمية الإستفادة من دعم زعيمي البلدين الرئيس عبد الفتاح السيسي والملك محمد السادس ، والعلاقات الطيبة التي تربط مصر والمغرب على كافة الأصعدة ، وتطويع هذا الدعم لزيادة العلاقات الإقتصادية وزيادة حجم التبادل التجاري والإستثماري بين البلدين ، والإستفادة من الإتفاقيات التجارية المشتركة مثل إتفاقية أغادير، مُرحبًا بزيارة السفير المغربي ووفد رجال الأعمال لبحث بشكل مباشر سبل دعم التبادل التجاري والاستثماري ، والإستفادة من الفرص الإستثمارية الكبيرة والمتنوعة الموجودة في مصر .

 

وقال السيد عبد الغني الشرقاوي نائب رئيس غرفة التجارة والصناعة والخدمات لبني ملال - خنيفرة – المغربية " إن المملكة المغربية وجمهورية مصر العربية ترتبطان بلجنة عليا مشتركة على المستوى الرئاسي شهدت التوقيع على عدد كبير من الإتفاقيات والبروتوكولات ومذكرات التفاهم في مختلف المجالات ؛ تستهدف دعم التبادل التجاري بين البلدين.

 

من جانبه ، أكّد سفير المغرب أحمد التازي على أهمية السعي لإبرام شراكات ثنائية في مختلف المجالات الكثيرة المُتاحة بين البلدين ؛ مما يزيد من حجم التبادل التجاري والاستثماري المشترك ، مشيرًا إلى أن التواصل المباشر بين رجال الأعمال من البلدين يتيح معرفة الفرص التجارية والإستثمارية في مصر والمغرب ، وهو ما ينعكس على تطوير العلاقات الاقتصادية الثنائية وتنميتها في المرحلة القادمة.