توأمة بين غرفة القاهرة ومحافظة القاهرة لسرعة الإفراج عن السلع بالمنافذ الجمركية والمساهمة في دعم المعارض

Bookmark and Share

الثلاثاء - 3 يناير 2023 - 1:30 م

newphoto

 

 

عقد اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، اجتماعًا عاجلاً أمس الإثنين مع الغرفة التجارية للقاهرة، في حضور كل من اللواء الدكتور عبد النعيم حامد وكيل أول وزارة التموين مدير مديرية التموين بالقاهرة، والسيد أحمد الوسيمى و المهندس سامح زكى نائباً رئيس الغرفة التجارية للقاهرة نيابة عن المهندس إبراهيم محمود العربى رئيس الإتحاد العام للغرف التجارية ورئيس الغرفة.

 

جاء ذلك الإجتماع تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية لدعم المواطنين و تم بحث آخر التطورات لإقامة معارض ومنافذ بيع السلع بأسعار مخفضة.

 


واتفق الطرفان على تنظيم أكبر عدد من المعارض والمنافذ السلعية الموزعه على أحياء القاهرة المختلفة.
 


وأشاد محافظ القاهرة بالتوأمة الحالية بين المحافظة والغرفة التجارية للقاهرة لتقديم كافة الخدمات الاقتصادية والمجتمعية، وضبط السوق، كما أشاد بدور الغرفة فى تنفيذ توجهات الدولة، ودعم المواطن بشكل دائم.
 


وأشار اللواء الدكتور عبد النعيم حامد وكيل أول وزارة التموين مدير مديرية التموين بالقاهرة إلى الجهود الكبيرة التي تقوم بها محافظة القاهرة والغرفة التجارية للقاهرة لضبط السوق، وتنظيم معارض ومنافذ بيع السلع.
 


وأشار اللواء الدكتور عبد النعيم حامد وكيل أول وزارة التموين مدير مديرية التموين بالقاهرة إلى أن هناك تنسيق كبير للإفراج عن السلع بالمنافذ الجمركية للمساهمة في دعم معارض ومنافذ بيع السلع، وضبط السوق من خلال الإفراج المسبق عن البضائع ومستلزمات الإنتاج، وهو ما سيؤدي إلى ضبط الأسواق، خاصة في ظل دخول المواسم مثل شهر رمضان المبارك.
 


من جانبه أشاد أحمد الوسيمي بإهتمام محافظ القاهرة لضبط السوق، وتنظيم أكبر عدد من المعارض والمنافذ السلعية واستمراريتها بداية من يناير الجاري ولفترات طويلة.
 


وأشار الوسيمي إلى الاهتمام الكبير من المهندس إبراهيم العربي و تعليماته المُشددة بضرورة تغطية أكبر عدد من مناطق محافظة القاهرة بالمعارض والمنافذ السلعية ذات الأسعار المخفضة، وذلك من خلال الدور المجتمعي للتجار الذي يزداد يومًا بعد الآخر لدعم المستهلكين.