إتفاقية تعاون بين غرفتي القاهرة ولاهور الباكستانية لزيادة التبادل التجاري والاستثماري

Bookmark and Share

الثلاثاء - 28 فبراير 2023 - 2:41 م

newphoto

 

 

وقعت الغرفة التجارية للقاهرة برئاسة المهندس إبراهيم العربي رئيس الإتحاد العام للغرف التجارية إتفاقية تعاون مشترك مع غرفة لاهور للتجارة والصناعة الباكستانية بهدف زيادة حجم التبادل التجاري والاستثماري بين مصر وباكستان.

 

 

جاء ذلك خلال زيارة وفد مصرى من رجال الأعمال المصريين برئاسة المهندس سامح زكى  نائب رئيس الغرفة التجارية للقاهرة للمشاركة في فعاليات المعرض الثاني للصناعات الهندسية والرعاية الصحية الذى أقيم بمدينة لاهور بباكستان فى الفترة من 23 حتى 25 فبراير الجاري، وذلك نيابة عن المهندس إبراهيم العربي بعد الدعوة الرسمية التي وجهتها هيئة تنمية التجارة ووزارة التجارة الباكستانية للغرفة.

 

 

وإلتقى المهندس سامح زكى بعدد من  المسئولين في وزارة التجارة الباكستانية ، وأيضًا برؤساء الغرف التجارية والصناعية لكل من مدينتي لاهور وسيالكوت.

 

 

كما عقد لقاء مع الدكتور فريد قريشي نائب وزير التجارة ورئيس هيئة تنمية التجارة لبحث زيادة حجم التبادل التجاري والاستثماري بين البلدين.

 

 

واستعرض (زكى) مع الجانب الباكستاني كيفية تنمية التبادل والتعاون التجاري بالتعاون الثلاثي ، والاستفادة من اتفاقيات التجارة الحرة التي وقعتها مصر مع التكتلات الاقتصادية المختلفة في أنحاء العالم ، خاصة أن هذه الاتفاقيات تسمح لنفاذ البضائع ذات المنشأ المصري إلى أسواق تخدم أكثر من 2 مليار مستهلك ، وما على الشركات الباكستانية إلا أنها تستثمر في مصر أو ترسل خامات ومنتجات غير تامة ، ويتم إجراء تصنيع وإضافة قيمة مُضافة عليها بمصر ، وعليه تكتسب المنشأ المصري للبضائع ، وتستفيد من الإعفاء الجمركي الكامل ( صفر جمارك ) من خلال هذه الدول والتكتلات.