زيارة الممثل التجارى لسفارة الهند بالقاهرة للغرفة التجارية للقاهرة

Bookmark and Share

الأحد - 22 أكتوبر 2023 - 9:12 ص

newphoto

 

 

إستقبل السيد سيد النواوي نائب رئيس الغرفة التجارية للقاهرة اليوم السيد " راف برافين" الممثل التجارى لسفارة الهند بالقاهرة، لمناقشة سبل زيادة التبادل التجارى، وبالأخص فى مجال اللحوم. وتمت مناقشة التحديات التى تواجه مصر فى هذا القطاع.

 

وأكد السيد النواوي على العلاقة الطويلة والقوية بين مصر والهند، معربًا عن سعادته باستقبال ممثل من السفارة الهندية. كما أشار إلى أهمية السوق المصري كواحدة من أكبر الأسواق العربية المستهلكة للحوم الهندية وأشار إلى التنافس الشديد من قبل دول أخرى مثل البرازيل وكولومبيا، بالإضافة إلى دول أخرى تتطلع لدخول السوق المصري مثل باكستان والأسواق الإفريقية.

 

من جهته، قدم السيد "راف برافين" شرحًا عن اللوائح الجديدة المتعلقة بتوثيق المعايير للشركات المصدرة للحوم، وبشكل خاص اللوائح المتعلقة بالذبح الحلال وفقًا للشريعة الإسلامية.

 

 كما قدم نبذة موجزة عن النظام الجديد الذي تتبعه الهند لتوثيق هذه المعايير. وأشار إلى لقائه مع مختلف أصحاب المصلحة في مصر، بما في ذلك الغرفة التجارية للقاهرة.

 

ودعا السيد راف برافين السيد سيد النواوى لحضور مؤتمر فيديو مقرر عقده في الأسبوع الأخير من شهر أكتوبر.

 

وتم التوافق على مناقشة نوعية المشكلات التي تواجه الجانب المصري، وشكر السيد راف برافين السيد سيد النواوي على رفع تلك المشاكل، مع تعهد بمتابعتها حتى تجد حلا.