الغرفة التجارية للقاهرة وغرفة أوتكال الهندية يبحثان سبلًا جديدة لزيادة التبادل التجارى والإستثمارى بين البلدين

Bookmark and Share

الثلاثاء - 31 أكتوبر 2023 - 12:15 ص

newphoto

 

إستقبلت الغرفة التجارية للقاهرة ، برئاسة السيد/ أيمن العشرى، وفدًا من غرفة أوتكال الهندية للتجارة والصناعة، مكونًا من 15 عضوًا لبحث سبل جديدة لزيادة التعاون الإقتصادى بين البلدين.

 

وإستقبل الوفد الهندى نائبى رئيس الغرفة  السيد/ شريف يحيى ، والسيد/ سيد النواوى ، بحضور عضوى مجلس إدارة الغرفة، السيد/ إيهاب سعيد، والسيد/ مصطفى عبد القادر، وعدد من رؤساء وأعضاء مجالس إدارات الشُعب التجارية بالأنشطة المختلفة.

 

ومن بين التخصصات التي تضمنها الوفد الهندى «السياحة - الحديد والصلب - المأكولات البحرية – الألمونيوم – الملابس».

 

ورحب رئيس الغرفة التجارية للقاهرة في كلمته التي ألقاها نيابة عنه السيد/ شريف يحيى، بالوفد الهندي، مشيرًا إلى أن هذه الزيارة تأتى تأكيداً للصداقة والعلاقات التاريخية بين البلدين، ولتعزيز العلاقات الإقتصادية الثنائية وتنشيط عمليات التصدير والإستيراد.

 

وأشار نائب رئيس الغرفة التجارية للقاهرة أننا نطمح من هذا اللقاء أن نحقق زيادة فى حجم التبادل التجاري والإستثمارى المشترك في ظل العلاقات القوية التي تربط بلدينا من خلال زيادة عمليات التبادل التجارى، والإستفادة من الفرص الإستثمارية المتاحة لدى البلدين وتطويع ذلك في تعاملات تفيد إقتصادى مصر والهند.

 

وأكد السيد/ شريف يحيى أن مصر تمر بمرحلة إزدهار وتنمية غير مسبوقة في السنوات الأخيرة على كافة الأصعدة منها البنية التحتية غير المسبوقة من شبكة طرق وكبارى وكهرباء ومدن صناعية كبرى في مختلف المحافظات المصرية ومشروعات قومية ضخمة توفر فرص إستثمارية فى كثير من المجالات مثل " الصحة - التعدين - الزراعة - الطاقة – اللوجستيات - المواصلات – الكيماويات - الأدوية - المنسوجات – الجلود - العقارات والمقاولات - تكنولوجيا المعلومات " وغيرها من المجالات المُتاحة فى مصر حاليًا، والتي تعتبر فرصة ليستفيد منها الجانب الهندى وخاصة فى ظل حزمة الحوافز والإعفاءات التي تقدمها الحكومة المصرية على المستوي الضريبى والجمركى ، وتسهيل الحصول على الأراضى الصناعية وغيرها من المميزات التى تشجع على ضخ إستثمارات فى مختلف القطاعات بالسوق المصرى.

 

من جانبهم أكد أعضاء الوفد الهندى سعادتهم بزيارة الغرفة التجارية للقاهرة والإستقبال المتميز الذى يؤكد العلاقات الوطيدة بين البلدين ، كما دعا الوفد الهندى أعضاء مجلس إدارة الغرفة التجارية للقاهرة إلى زيارة الهند لبحث سبل التعاون فى الفترة القادمة.

 

وأشار أعضاء الوفد الهندى الذي تضمن عددًا من رجال أعمال ومسؤولين إلى أن الهند تتميز بإنتاج الألومنيوم والحديد والملابس ، فضلاً عن تميزها بالسياحة ، حيث نتطلع لزيادة التعاون من خلال هذا القطاع مع مصر فى المرحلة المقبلة وإزالة أى معوقات قد تعوق زيادة العلاقات الإقتصادية بين البلدين.

 

وأكد أعضاء الوفد على تفضيلهم لبعض المنتجات المصرية مثل القطن المصرى الذى ينال إعجابًا كبيراً في الهند ، مشيرين إلى تطلعهم لزيادة التعاون مع الجانب المصرى وتبادل البيانات والمعلومات والأفكار من أجل زيادة التبادل التجارى والإستثمارى وترتيب لقاءات بين الجانبين المصرى والهندى لمناقشة سبل زيادة التعاون بشكل مباشر على أرض الواقع .