رئيس الغرفة التجارية للقاهرة يستقبل سفير بيرو لبحث سُبل زيادة التعاون التجاري والاستثماري المشترك

Bookmark and Share

الخميس - 30 نوفمبر 2023 - 11:4 ص

newphoto

 

 

استقبل السيد/ أيمن العشري رئيس الغرفة التجارية للقاهرة سفير جمهورية بيرو لدى القاهرة السيد / خوسيه خيسوس ، بحضور نائب رئيس غرفة القاهرة السيد / شريف يحيي.

 

بحث الجانبان سُبل تعزيز التعاون التجاري والاستثماري بين مصر وبيرو خلال المرحلة القادمة من خلال زيادة التعاون بين الغرفة التجارية للقاهرة وسفارة بيرو ، مؤكدين علي أهمية عقد لقاء موسعا يتم تحديده في الفترة القادمة بمقر الغرفة التجارية للقاهرة مع الغرفة التجارية في بيرو.

 

 

وأكد السيد/ أيمن العشري أن الغرفة علي كامل الاستعداد لدعم العلاقات التجارية والاستثمارية مع مجتمع الأعمال في بيرو في كافة المجالات خاصة مع توجهات القيادة السياسية المصرية علي رأسها الرئيس /عبد الفتاح السيسي لدعم العلاقات الاقتصادية المصرية الخارجية ، وهو ما يعطي دفعه قوية بتنمية العلاقات الاقتصادية الثنائية بين البلدين.

 

 

وطالب "العشري" سفير بيرو بضرورة تحديد احتياجات السوق في بيرو والقطاعات التي من الممكن التعاون من خلالها حتي تكون اللقاءات القادمة ذات جدوي ومفيدة للبلدين ، وهو ما يُحتم علينا توفير كافة البيانات الممكنة عن سوقي البلدين بحيث يستطيع الطرف الآخر الاستفادة منها بشكل جيد.

 

من جانبه أكد سفير بيرو علي العلاقات الطيبة مع مصر والتي تحتم علي الجانبين السعي لزيادة العلاقات التجارية المشتركة ، وأن زيارته للغرفة هدفها دعم العلاقات الاقتصادية ، خاصة أن الغرفة التجارية للقاهرة معروفة بحجمها وثِقَلها علي الصعيد الاقتصادي مع حضور بعض الجهات المعنية.

 

 

وأضاف السفير إن بلاده تتميز بالعديد من الثروات منها "الزراعة التعدين - الثروة السمكية" وغيرها من الثروات ، بجانب أنها من أكبر مُصدري الذهب والفضة والنحاس ، مشيراً إلى أهمية تطوير العلاقات الاقتصادية بين البلدين خلال المرحلة القادمة.