الغرفة التجارية للقاهرة تنظم مؤتمر " التدريب بين الجودة والإعتماد" لدعم قطاع التدريب وتنمية الموارد البشرية

Bookmark and Share

الثلاثاء - 19 ديسمبر 2023 - 12:15 ص

newphoto

 

نظّمت الغرفة التجارية للقاهرة مؤتمرًا تحت عنوان " التدريب بين الجودة والإعتماد" من خلال شُعبة التدريب وتنمية الموارد البشرية بالتعاون مع الهيئة العامة للمواصفات والجودة وجهاز تشغيل شباب الخريجين بمحافظة القاهرة والمجلس الوطنى للتدريب والتعليم لدعم قطاع التدريب والتنمية البشرية.
 

جاء ذلك فى حضور أشرف الشيمى سكرتير عام الغرفة التجارية للقاهرة وأعضاء مجلس إدارة الغرفة السيد أشرف خضر والدكتورة نجلاء النجار واللواء إسماعيل جابر.
 

وشارك في المؤتمر الدكتور خالد صوفى رئيس الهيئة العامة للمواصفات والجودة ، والدكتور مدحت عبد الوهاب نائب رئيس شُعبة التدريب والموارد البشرية ، والدكتورة رانيا عبد السلام رئيس جهاز تشغيل شباب الخريجين بمحافظة القاهرة ، والدكتور محمد السيد سكرتير عام شُعبة التدريب والموارد البشرية وعدد من أعضاء مجلس إدارة شُعبة التدريب والموارد البشرية.

 

وفي كلمة السيد أشرف الشيمى والتى ألقاها نيابة عن السيد أيمن العشرى رئيس الغرفة التجارية للقاهرة خلال المؤتمر، أكّد على أهمية التواصل بين الغرفة التجارية للقاهرة والهيئة المصرية للمواصفات والجودة لتحقيق المصلحة العامة، بدءًا من المشاركة في عضوية لجان لوضع المواصفات القياسية ومناقشتها ، مرورًا بإستقبال الهيئة للملاحظات والتعديل وهو ما يؤكد أهمية التواصل بين المؤسسات المصرية للمساهمة فى تحقيق الهدف الأسمى ، وهو مصلحة بلدنا.

 

وأشار السيد أشرف الشيمى إلى أن الغرفة تدعم دور شُعبة التدريب وتنمية الموارد البشرية للإتفاق على معايير الأداء لبناء قدرات المنظمات العاملة فى مجال التدريب والتنمية البشرية لضمان جودة الأعمال والممارسات المهنية في ظل التحديات التي تواجه هذا القطاع والظروف الإستثنائية التي يواجهها العالم.

 

وتخلل المؤتمر عدة جلسات حوارية لتبادل الآراء ومناقشة بعد المحاور منها تنمية الموارد البشرية والمواصفات والجودة وتطبيقات الذكاء الإصطناعى فى التدريب والمعايير الدولية والوطنية في مجال التدريب والتكنولوجيا في إدارة العملية التدريبية والشهادة المهنية الدولية المعتمدة ، وأهمية الجودة لمقدمى خدمات التدريب ودور الهيئة فى مجال المواصفات والجودة وإدارة الجدارات وتنمية الموارد البشرية.