لقاء مع وفد من الجمهورية الليبيه لبحث سبل التعاون بين البلدين

Bookmark and Share

الأربعاء - 27 ديسمبر 2023 - 2:40 م

newphoto

 

 

استقبل السيد/ أيمن العشري رئيس الغرفة التجارية للقاهرة السيد / محمد الرعيض رئيس الاتحاد العام لغرف التجارة والصناعة والزراعة الليبي وذلك لبحث سُبل زيادة التعاون الاقتصادي المشترك خلال الفترة القادمة، جاء ذلك في حضور كلآ من اللواء صلاح العبد أمين صندوق الغرفة وأشرف الشيمي سكرتير عام الغرفة.

 

صرح السيد أيمن العشري قائلًا "نحن جاهزون" لتشكيل وفد من الغرفة التجارية للقاهرة لزيارة دولة ليبيا ودراسة احتياجات السوق الليبي على أرض الواقع ، خاصة في ظل وجود سلع وخدمات مصرية كثيرة يمكن للجانب الليبي الشقيق الاستفادة منها.

وأشاد بالتعاون بين مجتمعي الأعمال في مصر وليبيا خلال الفترة الماضية والعلاقات التاريخية التي تربط البلدين الشقيقين على كافة الأصعدة وهو ما سيمثل قاعدة مهمة وأساسية لزيادة هذا التعاون مع المرحلة القادمة.

 

ومن جانبه وجه الوفد الليبي الدعوة لمجلس إدارة الغرفة لزيارة ليبيا مطلع عام 2024 المقبل لدراسة احتياجات السوق الليبي في القطاعات المختلفة .

 

واتفق الطرفان على أن قرب المسافة بين البلدين يعتبر أحد المميزات التي يجب الاستفادة منها في نقل البضائع وزيادة التعاون المشترك مع السعي دائمًا لتطوير مثل هذه المميزات التي تصب في النهاية في صالح مصر وليبيا.