معارض ودورات تدريبية وفرص إستثمارية أهم محاور إجتماع لجنة سيدات الأعمال

Bookmark and Share

الأربعاء - 24 يناير 2024 - 1:59 م

newphoto

 
عُقد أمس إجتماع لجنة سيدات أعمال الغرفة التجارية للقاهرة برئاسة الدكتورة نجلاء النجار عضو مجلس إدارة الغرفة التجارية للقاهرة ورئيس لجنة سيدات الأعمال، بحضور اللواء/ صلاح العبد أمين صندوق الغرفة ورئيس لجنة المعارض والسيد/ أشرف خضر أمين صندوق مساعد والسيد/ أشرف الشيمى سكرتير عام الغرفة وعضو لجنة سيدات الأعمال و السيد/ حمدى عبدالمنعم أمين عام الغرفة ورئيس الجهاز التنفيذى وبمشاركة عدد من سيدات الأعمال أعضاء اللجنة وبمشاركة عدد من سيدات الأعمال أعضاء اللجنة وعدد من موظفى الغرفة.
 
وقالت الدكتورة نجلاء النجار أن الإجتماع جاء لمناقشة خطة اللجنة للفترة القادمة وضمت عدة محاور أهمها تنظيم "معرض هدايا ست الحبايب" بمناسبة عيد الأم ومشاركة اللجنة فى المعارض التى تنظمها الغرفة التجارية للقاهرة.
حيث تهدف هذه المعارض إلى تنشيط حركة بيع المنتجات المصرية بما يعود بالفائدة على التجار ودعم المستهلك من خلال شراء إحتياجاته بأسعار مخفضة مقارنة بمثيلاتها خارج المعرض وتوفير الوقت والجهد للمستهلك من خلال توافر عدد كبير من منافذ بيع الهدايا والأدوات المنزلية في مكان واحد. 
 
كما أعلنت لجنة المعارض برئاسة اللواء صلاح العبد دعمها الكامل للجنة سيدات الأعمال من خلال تخصيص أماكن مناسبة لها فى المعارض التي تنظمها الغرفة .
 
وناقشت لجنة سيدات الأعمال طرح عدة دورات تدريبية بأكاديمية التجار التابعة للغرفة التجارية للقاهرة بأسعار مخفضة تهدف إلى تمكين المرأة من النجاح فى العمل ومنها: تأهيل المرأة لريادة الأعمال و كيف تصبح رئيس مجلس إدارة محترف و كيفية إقامة المشروعات الصغيرة والمتوسطة والتصوير والتسويق الإلكترونى وبرنامج الشحن الدولى والتخليص الجمركى ومن المخطط طرح هذه البرامج خلال الفترة القادمة. 
 
ومن المحاور الهامة التى ناقشتها اللجنة هى كيفية توفير وتيسير منح القروض لسيدات الأعمال وخاصة المشاريع الصغيرة والمتوسطة . 
 
وأعلنت الدكتورة نجلاء النجار إمكانية طرح الفرص الإستثمارية لمنتسبات اللجنة للمشاركة بها والتنسيق بين سيدات الأعمال ومكاتب التمثيل التجارى التى تتعاون مع الغرفة للإستفادة من الفرص المقدمة من الدول المختلفة.