انطلاق مؤتمر الترويج لمعرض كانتون الصيني في القاهرة لتعزيز الروابط التجارية المصرية الصينية

Bookmark and Share

الأربعاء - 6 مارس 2024 - 2:11 م

newphoto

 

 

في خطوة استراتيجية لتعزيز التعاون الاقتصادي بين جمهورية مصر العربية وجمهورية الصين الشعبية، أُطلق أمس مركز التجارة الخارجية الصيني المؤتمر الترويجي لمعرض الصين للاستيراد والتصدير (كانتون)، الذي يعد واحدًا من أبرز الأحداث التجارية الدولية بحضور مميز من ممثلين تجاريين وشخصيات بارزة من القطاعين الاقتصادي والتجاري في البلدين. شاركت الغرفة التجارية للقاهرة برئاسة السيد أيمن عشرى في المؤتمر الترويجي بحضور السيد شريف يحيى نائب رئيس الغرفة ونخبة من الممثلين التجاريين والشخصيات البارزة في مصر والصين

 

 

. بالاضافة إلى حضور المستشار الاقتصادي والتجاري لسفارة الصين بالقاهرة ،السيد نائب المدير العام لمركز التجارة الخارجية بالصين، و السفير علي الحفني نائب وزير الخارجية السابق، ونائب رئيس جمعية الصداقة المصرية الصينية.

 

 

خلال الكلمة التي ألقاها السيد شريف يحيى نيابةً عن رئيس الغرفة التجارية للقاهرة، تم التأكيد على أهمية الشراكة بين مصر والصين، ووُصِفت هذه الشراكة بأنها "مفهومة مبنية على الحرية والاحترام".

 

 

وأشار إلى التطورات الإيجابية في العلاقات الثنائية بين البلدين في مجالات متعددة، مثل الزراعة، الصحة، الطاقة، اللوجستيات، الكيماويات والأدوية، المقاولات والعقارات، الجلود، المنسوجات، وتكنولوجيا المعلومات.

 

 

وفي إشارة إلى حجم التبادل التجاري الناجح، أكد سيادته أن حجم التبادل التجاري بين مصر والصين وصل إلى 15 مليار دولار خلال عام 2022. حيث إن المنطقة الاقتصادية لقناة السويس تمثل بوابة حيوية لنفاذ الاستثمارات الصينية إلى العديد من دول العالم وختم كلمته بالتأكيد على أهمية مشاركة الغرفة التجارية في فعاليات المؤتمر، ووصفها بأنها فرصة جيدة لتعزيز التواصل بين رجال الأعمال من البلدين واستكشاف فرص التعاون المتاحة.

 

 

والجدير بالذكر أن الدورة 135 من معرض كانتون الذى سيقام في مجمع معرض كانتون في قوانغتشو على ثلاث مراحل ومن المتوقع أن يشارك أكثر من 25000 عارض من الصين وخارجها. وسيتضمن مجموعة واسعة من المنتجات والخدمات من مختلف القطاعات و أيضًا مجموعة متنوعة من المؤتمرات والندوات والفعاليات.