افتتاح مؤتمر الاستثمار المصري الاوروبي بمشاركة رئيس الغرفة التجارية للقاهرة

Bookmark and Share

الأربعاء - 3 يوليه 2024 - 8:27 ص

newphoto

 

شارك السيد أيمن عشري رئيس الغرفة التجارية للقاهرة ، في مؤتمر الإستثمار المصرى الأوروبي، الذي افتتحه الرئيس عبد الفتاح السيسي يوم السبت الماضى بحضور الدكتورة نجلاء النجار، عضو مجلس إدارة الغرفة التجارية للقاهرة .

 

أكد السيد أيمن عشري أن توقيت إنعقاد المؤتمر يأتي لدعم وتعزيز الاستثمار في مصر بالإضافة إلى إفتتاح سيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي للمؤتمر دلالة هامة تعكس إلتزام القيادة السياسية المصرية و رغبتها فى تقديم الدعم الكامل للمستثمرين وإستغلال الفرص الاستثمارية المتنوعة المتاحة عبر مختلف القطاعات في البلاد.

 

ولفت إلى أن هذه المشاركة تمثل رسالة واضحة بأن مصر تتمتع بالأمان والاستقرار مما يجعلها جاذبة للاستثمارات.

 

وأعرب رئيس الغرفة عن تفاؤله بنتائج هذا المؤتمر والمخرجات الإيجابية التي يمكن تحقيقها بفضل الدعم الكبير من جانب الرئيس و رئاسة مجلس الوزراء والوزراء المعنيين وجميع الجهات ذات الصلة من القطاعين العام والخاص المشاركين فيه. كما أشار إلى أهمية هذا الحدث لزيادة التعاون بين مصر وأوروبا ونقل التجارب الأوروبية الناجحة إلى السوق المصري بما يخدم الاقتصاد الوطني.

 

تستضيف مصر مؤتمر "الاستثمار بين مصر والاتحاد الأوروبي" يومي 29 و30 يونيو 2024 تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي ورئيسة المفوضية الأوروبية، . يهدف المؤتمر إلى تعزيز التعاون الاقتصادي بين مصر ودول الاتحاد الأوروبي خاصةً في قطاعات البنية التحتية المستدامة والطاقة المتجددة والأمن الغذائي والصحة والتعليم والنقل المستدام وشبكات المياه والصرف الصحي.