منتدى الأعمال المصرى اليونانى خطوة جديدة لزيادة العلاقات الإقتصادية بين البلدين

Bookmark and Share

الأربعاء - 3 يوليه 2024 - 8:33 ص

newphoto

 

نظّمت الغرفة التجارية للقاهرة برئاسة السيد أيمن عشرى منتدى الأعمال المصرى اليونانى لدعم العلاقات الإقتصادية الثنائية بين البلدين.
 
 
إستقبل السيد أيمن عشرى يوم الإثنين الماضى السيد رشاد مبجر رئيس الغرفة العربية اليونانية والوفد المرافق له ، في حضور السيد شريف يحيى نائب رئيس الغرفة التجارية للقاهرة والسيد أشرف خضر أمين الصندوق المساعد للغرفة والدكتورة نجلاء النجار عضو مجلس إدارة الغرفة وعدد من رؤساء وأعضاء الشُعب التجارية ومنتسبي الغرفة في القطاعات المختلفة.
 
 
وأكّد السيد أيمن عشرى على العلاقات المتميزة بين مصر واليونان والتي نتطلع من خلالها إلى فتح آفاق جديدة لزيادة حجم التعاون الاقتصادي بين البلدين في المجالات المختلفة ، خاصة مع الدعم الكبير الذي توليه القيادة السياسية المصرية على رأسها فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي للاستثمار والمستثمرين.
 
 
وأشار السيد أيمن العشرى إلى أن منتدى الأعمال المشترك اليوم يعتبر فرصة لدعم العلاقات الاقتصادية الثنائية من خلال السعي لتحقيق أكبر إستفادة من قدراتنا وإمكانياتنا المشتركة للوصول لأهدافنا التي نرغب في تحقيقها سويًا على الصعيد الاقتصادي.
 
 
وأكّد السيد أيمن عشرى أن الغرفة التجارية للقاهرة تتضمن كافة الأنشطة الإستثمارية والتجارية والصناعية والخدمية وبها أكثر من 630 ألف منتسب في هذه القطاعات نستطيع من خلالها فتح آفاق تعاون جديدة تدعم إقتصاد البلدين ، وأن اللقاءات الثنائية التي تضمنها هذا المنتدى سيكون لها عامل إيجابى كبير على زيادة حجم التبادل التجاري والإستثماري المشترك ، كما أن لدينا سلعًا يمكن للسوق اليوناني الإستفادة منها في ظل دعم الدولة المصرية لزيادة صادراتنا إلي الأسواق الخارجية المختلفة ، مشيرًا إلى أن هذا المنتدى يمثل خطوة هامة لتنمية العلاقات الإقتصادية والتجارية ومجالات التعاون بين البلدين ، حيث بلغ حجم التبادل التجاري بين مصر واليونان حوالى 1.93 مليار يورو عام 2023.
 
 
وأكّد السيد رشاد مبجر رئيس الغرفة العربية اليونانية على أن هناك علاقات تاريخية تربط بين مصر واليونان وهذا داعم بقوة على الصعيد الاقتصادي وهناك شركات يونانية متعددة تستثمر في مصر في القطاعات المختلفة.
 
 
وأشار رئيس الغرفة العربية اليونانية إلى أن هناك علاقات كبيرة وقوية مع الغرفة التجارية للقاهرة وأن هذا المنتدى يعتبر إنطلاقة جديدة بين مصر واليونان على المستويين التجاري والإستثماري ، ومتوقع أن تكون هناك نتائج إيجابية بعد منتدى الأعمال الذي نظمته الغرفة التجارية للقاهرة بما يؤدي إلى زيادة حجم التبادل التجاري والإستثماري المشترك ، مشيدًا بدور السيد أيمن عشرى رئيس الغرفة التجارية للقاهرة في دعم زيادة العلاقات الإقتصادية المشترك وتسهيل الأمور بين الشركات في الجانبين من أجل زيادة العلاقات التجارية والإستثمارية الثنائية المشتركة.