منتدي الأعمال المصري الإماراتي لدعم العلاقات الثنائية بين البلدين

Bookmark and Share

الأربعاء - 10 يوليه 2024 - 12:1 ص

newphoto

 

 

نظمت الغرفة التجارية للقاهرة برئاسة السيد/ أيمن عشرى رئيس الغرفة “ منتدى الأعمال المصري الإماراتي “ لدعم التبادل التجاري والاستثماري بين البلدين بحضور كلا من نائبي رئيس غرفة القاهرة السيد/ شريف يحيي والسيد/ سيد النواوي بالإضافة إلى السادة أعضاء مجلس إدارة الغرفة: (عماد قناوي، أحمد الوسيمي, محمد سامي، محمد مهران، إيهاب سعيد) وعدد من رؤساء وأعضاء مجالس إدارات الشعب التجارية، وممثلي بعض الشُّعب النوعية بالغرفة التجارية.

 

 

ومن الجانب الإماراتي حضر وفد من منطقة التجارة الحرة بأم القيوين يضم كلآ من السيد/ راشد العلي رئيس تطوير الاعمال بهيئة منطقة التجارة الحرة، والسيد/ سامح مهدي مطورالاعمال التنفيذيه، والسيد/ سيجو كافونجال جوزيف المدير العام وعدد من الشركات الإماراتية .

 

 

أفتتح اللقاء السيد/ أيمن العشرى موضحآ أهمية علاقة الصداقة بين مصر والامارات والتى ساعدت كثيراً في تنمية العلاقات الاقتصادية وإقامة استثمارات مشتركة بين البلدين في القطاعات المختلفة. مؤكدآ على ضرورة السعي لزيادة التعاون المصري الإماراتي لدعم الاقتصاد بين البلدين من خلال تكثيف التعاون في المجالات المختلفة (الزراعة – الصحة – التعدين – الطاقة – اللوجستيات – المواصلات – الكيماويات – الادوية – المقاولات – المنسوجات – تكنولوجيا المعلومات ).

 

 

وأشار سيادته إلى أن هناك توجيهات من القيادة السياسية المصرية بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي لدعم المستثمرين وتحفيز الاستثمار، مؤكدآ أن الغرفة التجارية للقاهرة تسعى دائماً إلى تعزيز وتطوير بين مصر والإمارات لتنشيط وتفعيل التصدير والاستيراد والاستفادة من الفرص الاستثمارية المتاحة.

 

 

وعقب انتهاء فعاليات المنتدى تم عقد لقاءات ثنائية بمقر الغرفة جمعت بين كلآ من رجال الاعمال في البلدين وذلك لإيجاد فرص التكامل بين الغرف في الدول المختلفة للوصول إلى أعلى مستويات التبادل الاقتصادي .