الاقتصاد والشعب في خطر والحلول الودية لن تمنع سد النهضة

Bookmark and Share

الثلاثاء - 11 يونيه 2013 - 1:44 م

newphoto

 

 

حذر على شكري نائب رئيس الغرفة من التهاون في ترك أثيوبيا تنشئ سد النهضة وشن هجوماً عنيفاً على إقامة  هذا السد الذي سيؤثر ليس على الاقتصاد بل على  الشعب المصري كله ليس في الوقت الحاضر فقط ولكن على كافة الأجيال المقبلة، مشيراً إلى أن مثل هذا التصرف الأثيوبي المدعوم من دول أخرى تريد أن تعبث بمصالح مصر يجب التصدي له بالقوة، قائلاً "إذا كانت بعض الدول ستستخدم إثيوبيا لضرب اقتصاد مصر وشعبها بمثل هذا السد فعلينا أيضا إتباع نفس الأسلوب واتخاذ طرق أخرى لضرب مثل هذه الدول وهناك من يستعد لذلك".

 

وقال شكري في تصريح خاص، أن الحلول الودية لن تأتي بثمار ولابد من ردود قوية وحاسمة لإيقاف هذا الخطر الذي سيدمر مصر بأكملها قائلا "أن لم نثبت أننا أقوياء لن تحل هذه الأزمة التي سيكون تأثيرها على كل القطاعات التي يرتكز عليها الاقتصاد لآنه لا ينفصل عن السياسة بكل حال من الأحوال".

 

وأضاف شكري أنه يرفض تماماً الآراء التي تلوح برفض الحلول العسكرية لآنه بدون ذلك لن نحقق أهدافنا والتاريخ خير دليل على ذلك قائلا "أن خط بارليف لم تحطمه سوي المياه" وهذا دليل على أهمية الدفاع عن كل قطرة مياه يتم حجبها عن مصر حتى ولو بالحلول العسكرية لأن الحلول الدبلوماسية في بعض الأحيان لا تسفر عن نتائج إيجابية.

 

وحذر من التهاون  في التصدي لمثل هذا الفعل الذي ستنتج عنه كوارث على كافة الأصعدة لأن المشكلة لا تكمن في نقص حصة مصر من المياه فقط بل الخطر يأتي من إمكانية انهيار السد واندفاع 74 مليار متر مكعب إلى السودان ومصر وتدمير مناطق كثيرة منها مشيراً إلى أن الموضوع مزعج ويحتاج حلول عسكرية عاجلة وعلينا معرفة مصالحنا جيداً والدفاع عنها.

 

وطالب شكري كافة المستثمرين والمستوردين المصريين بمقاطعة أي دولة يثبت عليها دعم أثيوبيا في بناء السد وعلينا تحديد مصالحنا مع الدول التي نتعاون معها بالشكل الذي لا يضر بمصالحنا وأمننا القومي.