الوكيل:"EIB"يدعم مشروع الجسور الثلاثة بـ 1.7 مليار يورو

Bookmark and Share

الأربعاء - 19 يونيه 2013 - 11:30 ص

newphoto

 

 

كشف أحمد الوكيل أن بنك ebi  يدعم مشروع الجسور الثلاثة بين مصر وتركيا والاتحاد الأوروبي مشيراً إلى أنه من الممكن أن يدعم التعاون في خطط التمويل بقيمة ١.٧ مليار يورو.

 

وقال الوكيل خلال مؤتمر جسر التواصل: إن مشروع الجسور الثلاثة يمكن لمصر من خلاله تحقيق التكامل والتعاونلغزو أسواق شمال ووسط إفريقيا عن طريق إقامة العديد من المناطق اللوجيستية.

 

أكد أحمد الوكيل رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية أن مشروع التحالف الإستراتيجي بين الجسور الثلاثة"الأوروبية والتركية والمصرية" يُعتبر رسالة  تعاون لغزو الأسواق الخارجية، مشيراً إلى ضرورة إنشاء مناطق لوجيستية على حدود ليبيا والسودان وفي مجالات مثل السياحة والنسيج.

 

وقال الوكيل إنه بعد الشراكة المصرية الأوروبية من خلال اتفاقية التعاون لابد أن يكون التطلع أبعد من ذلك وهوالتحالف السياسي والإستراتيجي في ظل التغييرات السياسية العالمية خاصة أن هناك دول انحصرت وتقلصت بعد الأزمات التي تعرضت ولذلك بدأت فكرة مبادرة التعاون بين الدول.

 

وأضاف  أن التحولات في مصر والمنطقة ننظر إليها نظرة تشاؤمية من خلال مخاطر الاستثمار ورفع تكلفته، نتيجة معامل المخاطرة، وهو ما لا يجعل المنطقة جاذبة للاستثمارات، فضلاً عن انسحاب الاستثمارات القائمة، خاصةً ذات الطابع قصير الأجل.

 

وأضاف أن  نظرة التفاؤل  تأتي من خلال تعاون الدول بين بعضها البعض، بدلاً من الانسياق مع مختلف الأطياف الأخرى التي ستؤدي إلى انهيار الدول مشيراً إلى أن مصر ليست في جزيرة  منعزلة  عن العالم ويجب خلق طرق إصلاحية لما يعوق الاستثمار من أجل جذب مستثمرين جدد.