تشكيل غرفة عمليات بمقر الغرفة لتسهيل وصول السلع من أماكن الإنتاج للتوزيع

Bookmark and Share

الأثنين - 24 يونيه 2013 - 12:29 ص

newphoto

 

 

شكلت غرفة القاهرة التجارية بالتنسيق مع وزارة الداخلية وجمعيات نقل البضائع ومباحث التموين غرفة عمليات لتسهيل وصول السلع من منافذ الإنتاج إلى أماكن توزيعها خلال الأيام المقبلة خاصة في  30 يونيو المقبل صرح بذلك المهندس إبراهيم العربي رئيس الغرفة التجارية.
 

 

 

وقال العربي أن جمعيات النقل مستمرة في عملها و ستكثف نقل البضائع  خلال هذه الفترة حتى تكون هناك وفرة منها  داخل الأسواق تحسباً  لأي ظروف جديدة قد تطرأ، مضيفاً أن جمعيات النقل طالبت  بدعم الأمن خلال هذه الفترة وهو ما استجابت له وزارة الداخليةولذلك فهم مستمرون في العمل  لأخر لحظة ما لم تتدخل ظروف خارجة عن أرادتهم علي اعتبار أن هذا دور وطني ولابد منه في الفترة الحالية مؤكداً أن أصحاب سيارات النقل يعتبرون (جنود) مهمين خاصة  أثناء الظروف الصعبة  التي يحتاجهم  فيها المواطنون حتى لا تحدث أي أزمة فيما يتعلق بالسلع وتعكر صفو الشارع المصري بجميع طوائفه.

 

 

وأضاف أن غرفة العمليات ستقوم بالمساعدة في حل أي مشاكل قد تحدث في الفترة الحالية وخلال 30 يونيو المقبل ومتابعة السلع بالأسواق والعمل على استكمالها باستمرار.

 

 

وقال أحمد الزيني رئيس شعبة مواد البناء ورئيس جمعية النقل الثقيل بدمياط انه بعد استجابة وزارة الداخلية لمطالب جمعيات النقل بتأمين الطرق تم الاتفاق علي استمرار الجمعيات في العمل للحفاظ علي  تواجد السلع بالأسواق دعماً للمواطنين وعدم تعرضهم لنقص السلع.

 

 

 

وطالب الزيني المواطنين بعدم التعرض لسيارات نقل البضائع خلال سيرها علي الطرق حتي لا تكون هناك مشكلة في توصيل السلع للاسواق لأنها تخدم الجميع  خاصة ان هناك سلع تموينية يتم نقلها من خلال هذه السيارات وهى تخدم كافة المواطنين خاصة محدودي الدخل، مضيفاً أن الجمعيات ستعمل بشكل طبيعي خلال الأيام المقبلة خاصة أيام 28 و29 و30 يونيو الجارية مطالباًوزارة الداخلية بتكثيف دورها حتى تكتمل منظومة خدمة المواطنين.

 

 

 

وقال محمود الدميري رئيس جمعية النقل بقنا أن استمرار جمعيات النقل في العمل يأتي من قبيل الواجب الوطني رغم الظروف الصعبة التي نتعرض لها حالياً  كأصحاب سيارات نقل علي الطرق مشيراً إلي أن المواطنين في أمس الحاجة لاستمرار نقل البضائع في هذه الأيام وهذا دورنا وواجب علينا ولكن نحتاج لدعم مكثف من الأمن لاستكمال هذا الدور الوطني المهم.

 

 

 

ومن جانبه، قال اللواء بهاء الدين حسن وكيل الإدارة العامة للمرور وممثل وزاره الداخلية إنه لا يوجد أي طريق غير مؤمن سواء بقوات تأمين الطرق والنجدة وسيتم تكثيف هذا الدور  خاصة بعد تشكيل غرفة عمليات بالتعاون مع غرفة تجارة القاهرة لضبط الأمور في الفترة المقبلة.

  

 

 وطالب حسن جمعيات النقل بضرورة السير بالأفواج لنقل السلع إلى الأسواق وبين المحافظات والتقليل من السير الفردي علي قدر الإمكان، معلناً أن هناك أرقام لشرطة الاستغاثة يتم طلبها عند اللزوم وهى  01221110000   و0122737770 ولتسهيل التواصل.

 

 

وقال  العقيد جمال معوض، ممثل قطاع الأمن العام ، أنه تم إخطار وزارة الداخلية بتشكيل غرفه عمليات بمقر غرفه القاهرة التجارية بالتعاون مع الإدارة العامة للمرور ورابطة النقل الثقيل، وذلك لتامين نقل السلع حتي تكون هناك متابعة للوضع خلال الأيام المقبل مشيراً إلى استمرارية التنسيق والاتصالات المباشرة بين أطراف غرفة العمليات لضمان الوقوف علي الأحداث أولا بأول.