غرفة القاهرة تبحث شراكة استثمارية جديدة مع تايوان

Bookmark and Share

الأثنين - 24 يونيه 2013 - 12:52 ص

newphoto

 

 

استقبلت غرفة القاهرة التجارية "جون تانج" نائب المدير التنفيذي لتنمية التجارة الخارجية لـ"تايوان" لبحث  سبل جذب استثمارات جديدة للسوق المصري خلال الفترة المقبلة.

 

وقال أشرف الشيمي عضو مجلس إدارة الغرفة  أن مصر تهتم بشكل كبير  بتنمية العلاقات الخارجية  مع كافة البلاد مشيراً إلى أن تايوان من الدول المتقدمة تجارياً ودعم العلاقات التجارية معها سيكون مفيد للغاية.

 

وأضاف الشيمي أن الأمر الذي يعطي تايوان اهتمام من الجانب المصري وينال ترحيب رجال الأعمال المصري يين اهتمامها بجودة المنتجات بصورة جديدة مشيراً إلي ضرورة أن تكون هناك بيانات كافية عن المنتجات التي من الممكن عمل شراكات مصرية تايوانية  في السوق المصري من خلالها وهو ما أكده الجانب التايواني أن من بين هذه المنتجات الطاقة المتجددة والمولدات.

 

 كما تساءل الشيمي خلال اللقاء عن مواصفات الشركاء المصريين المطلوبة من الجانب التايواني لإقامة  استثمارات حقيقية في مصر لتعميمها علي كافة أصحاب الأعمال بالغرفة  تمهيداً للبدء في فتح العلاقات بين الجانبين وبحث كيفية إقامة هذه الاستثمارات مشيراً إلي أن الجانب المصري سيقدم كافة التسهيلات من أجل إقامة هذه الاستثمارات ودعمها من خلال علاقات الغرفة بالجهات المعنية المختلفة.

 

ومن جانبه قال "جون تانج" أنه يتطلع إلي إقامة استثمارات في مصر من خلال شراكات خاصة في المشروعات الصغيرة والمتوسطة  توفر فرص عمل جديدة مشيراً إلي خبرة تايوان الكبيرة في مجال تنشيط  مثل هذه الصناعات.

 

وقال أن تايوان تعطي الأولوية لمصر في إقامة استثمارات جديدة بها نظراً لموقعها المتميز وعلاقاتها سواء الإفريقية أو العربية مؤكداً أنه ليس هناك شروط محددة في الشريك المصري بسيطة  ولكن توفير بيئة الاستثمار وأن يكون لديه  فكرة عن السوق وألياته وموثوق فيه  علي اعتبار  أن الاستثمارات ستكون ضخمة ولفترة طويلة كذلك من الممكن الشريك أن يكون الشريك يمتلك مصنع لمدة بالماكينات والاستشارات والرؤية المستقبلية  للأسواق بالإضافة إلي أن يكون لدية بعض الإمكانيات المادية  ثم يأتي بعد ذلك دور دراسة كيفية المكسب وهو ما سيتم التطلع إليه علي المدي البعيد.

 

واتفقا الطرفان المصري والتايواني علي التنسيق فيما بينهما  خلال الفترة المقبلة لوضع دراسة حقيقية لإقامة هذه الاستثمارات ودعمها فيما بينهما.