مواد البناء ترفع مذكرتين لـ"التموين والصناعة"

Bookmark and Share

الثلاثاء - 17 سبتمبر 2013 - 11:12 ص

newphoto

 

 

أعلنت شعبة مواد البناء بالقاهرة عن إعداد مذكرتين تمهيداً لإرسالهما إلى وزارتي التموين والتجارة الداخلية والصناعة والتجارة الخارجية بسبب مشكلات الأسمنت وزيادة أسعاره ودراسة وزارة الصناعة حالياً لفرض رسوم إغراق على الحديد المستورد صرح بذلك أحمد الزيني رئيس الشعبة.

 

كما أكد الزيني إنه سيتم مخاطبة وزارة النقل بشأن عدم تجديد تراخيص المقطورات خلال الفترة الحالية في بعض إدارات المرور مشيراً إلي أن عدم تجديد هذه التراخيص يعني توقف المقطورات مما يخلق أزمة كبرى من وراء ذلك.

 

وأضاف أن اجتماع الشعبة أمس كشف عن استياء بين أصحاب قطاع البناء والتشييد بسبب تصريحات وزير الصناعة منير فخري عبد النور بدراسة فرض رسوم إغراق على الحديد المستورد لافتاً إلى أن ذلك إذا حدث سيرفع أسعار الحديد في السوق بل مجرد خروج هذه التصريحات رفعت سعر طن الحديد إلى 200 جنيه.

 

وقال أن شركات الأسمنت لاتزال تمارس عملية الاحتكار وترفع الأسعار كما تشاء وتقوم بإبلاغ قطاع التجارة الداخلية بأسعار وهمية ولذلك سيتم مخاطبة وزارة التموين لبحث هذا الأمر خلال الأيام المقبلة خاصة بعد الخسائر التي تلحق بالتجارب والمستهلكين من وراء زيادة أسعار الأسمنت غير المبررة من قبل الشركات المنتجة.