تعاون بين الغرفة التجارية للقاهرة و الإتحاد العربي للمخلصين الجمركيين دعماً للصادرات المصرية

Bookmark and Share

الأحد - 14 يوليه 2024 - 12:18 ص

newphoto

 

 

أعلنت الغرفة التجارية القاهرة برئاسة السيد/ أيمن عشري عن تعاون جديد مع الإتحاد العربى للمخلصين الجمركيين لدعم الصادرات المصرية والعربية.

 

 

حيث إستقبل السيد/ أيمن عشري رئيس الغرفة التجارية للقاهرة ، الدكتور/ ممدوح الرفاعي رئيس الاتحاد العربي للمخلصين الجمركيين لبحث سبل جديدة لزيادة الصادرات المصرية يأتى ذلك تماشيا مع حرص الدولة و السيد الرئيس / عبد الفتاح السيسي على زيادة الصادرات المصرية إلى 100 مليار دولار سنويًا.

 

 

جاء ذلك في حضور السيد/ شريف يحيى نائب رئيس الغرفة التجارية للقاهرة.

 

 

وإتفق الطرفان على إعلان حالة طوارئ للترتيب لإقامة منتدى أعمال يتم فيه دعوة كافة الجهات المعنية لمناقشة أهم السبل التي تؤدي إلى رفع معدلات الصادرات المصرية في القطاعات المختلفة.

 

 

وأكّد أيمن العشري على أهمية أن يتم توسيع نطاق المنتدى ليضم مسئولين وكافة الجهات المعنية ورجال أعمال من مصر والدول العربية ؛ حتى تكون الإفادة أكبر ، والأهم بحث مميزات الدول العربية وسبل التكامل الحقيقي الذي يصب في صالح اقتصاديات بلادنا .

 

 

وأكّد سيادته على أهمية عقد ورش عمل تنظيمية تسبق هذا المنتدى بالتنسيق بين الغرفة والاتحاد العربي ، مع التركيز على وضع أولويات للقطاعات التي يتم السعي لزيادة صادراتها .

 

 

مؤكد على أن منتسبي الغرفة التجارية للقاهرة فى كافة القطاعات يستطيعون التكامل مع نظرائهم في الدول العربية ، هذا إلى جانب منتسبي الغرف التجارية على مستوى جمهورية مصر العربية مما يحقق طفرة حقيقية في الصادرات المصرية بصفة خاصة والعربية بشكل عام .

 

 

من جانبه أكّد الدكتور/ ممدوح الرفاعي رئيس الاتحاد العربي للمخلصين الجمركيين على أهمية التعاون بين الاتحاد والغرفة لزيادة الصادرات المصرية تماشيًا مع توجهات القيادة السياسية المصرية ، وكذلك رفع معدلات الصادرات العربية ككل والسعي إلى التعاون العربي بما يحقق الطفرة الحقيقية في الصادرات العربية ، وهو ما يسعى إليه الاتحاد مع مختلف الجهات المعنية.

 

 

وأشار سيادته إلى أهمية التنسيق مع الغرفة التجارية للقاهرة لتنظيم هذا المنتدى الذي يناقش آليات التعاون والتكامل العربي لدفع معدلات الصارات العربية في مختلف القطاعات ، مع التركيز على الأولويات في القطاعات المستهدف زيادة صادراتها ، وأنه سيتم تكثيف اللقاءات وورش العمل مع غرفة القاهرة من أجل تنظيم منتدى أعمال يليق بالهدف المراد الوصول إليه وهو زيادة صادرات الدول العربية ككل .