تحت رعاية رئيس الوزراء افتتاح معرض "أهلاً مدارس" الرئيسي

Bookmark and Share

الأثنين - 9 سبتمبر 2024 - 11:58 ص

newphoto

معرض "#أهلاًـمدارس" الخميس 5 سبتمبر بأرض المعارض في مدينة نصر، بقاعة جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر.

تحت رعاية دولة رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، بحضور الدكتور شريف فاروق، وزير التموين والتجارة الداخلية، والدكتورة منال عوض، وزيرة التنمية المحلية، إلى جانب الدكتور إبراهيم صابر، محافظ القاهرة، والسيد اللواء/ وليد ابو المجد - نائب وزير التموين والتجارة الداخلية،والسيد أيمن عشرى رئيس الغرفة التجارية للقاهرة

وحضر إفتتاح المعرض من الغرفة التجارية للقاهرة السيد شريف يحيي نائب رئيس الغرفة واللواء صلاح العبد أمين الصندوق والسيد أشرف خضر أمين الصندوق المساعد وأعضاء مجلس إدارة الغرفة السادة : عماد قناوي و أمير رياض و أحمد الوسيمي و هاني الرواس و محمد مهران و إيهاب سعيد و خالد حسانين والدكتورة نجلاء النجار

كما حضر الإفتتاح كل من السيد رئيس جهاز حماية المستهلك والسيد نائب رئيس جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ، والسيد رئيس الشركة القابضة للصناعات الغذائية، والسيد نائب رئيس الهيئة العامة للسلع التموينية.

يأتي المعرض هذا العام في إطار جهود الدولة لدعم المواطنين وتوفير المستلزمات المدرسية بأسعار مناسبة، وذلك بالتعاون بين وزارات التموين، التنمية المحلية، الاستثمار والتجارة الخارجية، إلى جانب الاتحاد العام للغرف التجارية والغرفة التجارية بالقاهرة.

يضم المعرض أقساماً متعددة تشمل الملابس، الأدوات المدرسية، المنتجات الجلدية والحقائب، الأجهزة الإلكترونية المدرسية، بالإضافة إلى أقسام مخصصة لشركات الإتصالات والحلول الإلكترونية والمالية، وأيضاً قسم خاص بالسلع الغذائية.

وقد تفقد الدكتور شريف فاروق، وزير التموين والتجارة الداخلية، معرض "أهلاً مدارس" حيث أجرى حديثًا مع العارضين حول جودة وأسعار المنتجات، ونسبة المكون المحلي فيها وأشاد الوزير بجودة المنتجات المصنَّعة محليًا، مؤكدًا على أهمية تعزيز الصناعة الوطنية، وضرورة إعلان العارضين عن الأسعار قبل وبعد الخصومات.

كما تفقد الوزير قسم المنتجات الغذائية المخفضة، وجناح الشركة القابضة للصناعات الغذائية، ثم قام بزيارة جناح لجنة سيدات الأعمال برئاسة الدكتورة نجلاء النجار و منافذ ذوي الهمم وجناح هيئة البريد المصري، إلى جانب أجنحة شركات الإتصالات. وأُعلن عن تقديم خدمات هيئة البريد بخصم 50% خلال فترة المعرض.

وأكد الوزير أن المعارض تمثل شراكة حقيقية بين الحكومة والقطاع الخاص لخدمة المواطن، مشيرًا إلى حرص الدولة على تقديم مختلف صور الدعم لتخفيف الأعباء عن الأسر المصرية، وفقًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بضرورة استمرار تنظيم هذه المعارض.

من جانبها، أشادت الدكتورة منال عوض، وزيرة التنمية المحلية، بمعرض "أهلاً مدارس 2024" الذي يُقام بمشاركة 200 عارض يقدمون مستلزمات مدرسية بأسعار مخفضة، بهدف التخفيف عن كاهل الأسر وتسهيل حصول المواطنين على المستلزمات المدرسية.

وأشارت إلى توجيهات رئيس مجلس الوزراء للسادة المحافظين خلال إجتماع لمجلس المحافظين، بضرورة تقديم كل الدعم الممكن من خلال توفير الأراضي اللازمة لإقامة وتوسيع المعارض المتخصصة في بيع السلع والمنتجات الضرورية مثل "أهلاً رمضان" و"أهلاً مدارس" في كافة القرى والمدن.

وقد أشاد السيد أيمن عشرى، رئيس الغرفة التجارية للقاهرة ، بجهود الدولة في دعم معرض "أهلاً مدارس" الرئيسي هذا العام. وأكد أن المعرض يقدم مجموعة متنوعة من الخدمات المجتمعية، مع تخفيضات ملحوظة تتجاوز 30% على العديد من السلع، بينما تُباع بعض المنتجات بأسعار التكلفة، مما يسهم في تخفيف العبء عن الأسر المصرية مع بداية العام الدراسي الجديد.

كما وجة سيادته الشكر للحضور على دعمهم الكبير للمعرض، ولكل من ساهم في إنجاح هذا الحدث الهام الذي يستهدف توفير سلع بأسعار مخفضة مقارنة بالسوق الحر، بفضل الدعم المالي الذي قدمته الغرفة التجارية للقاهرة لتجهيز المعرض، ما يعفي العارضين من أي تكاليف مقابل تقديم أعلى نسبة خصم على الأسعار.

وأكد السيد أيمن عشرى أن هناك متابعة مستمرة من غرفة القاهرة، تحت إشرافه الشخصي، لضمان سير المعرض بشكل يرضي الزوار ويلبي احتياجات أبنائهم للعام الدراسي الجديد. يشمل المعرض كافة المستلزمات المدرسية، بما في ذلك الملابس، الأحذية، الحقائب، الزي المدرسي، الكشاكيل، الأقلام، وغيرها، إلى جانب السلع الغذائية الأساسية والأدوات الإلكترونية بأسعار مخفضة.

وأضاف السيد أيمن عشرى أن المعرض يقدم هذا العام خدمات جديدة، منها مشاركة الهيئة القومية للبريد لتقديم خدماتها، بالإضافة إلى مشاركة شركات الاتصالات والحلول المالية، مع تخصيص جناح كبير للشركات التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية.