وفد صيني يبحث تعزيز التعاون التجاري مع الغرفة التجارية للقاهرة

Bookmark and Share

الأثنين - 23 سبتمبر 2024 - 10:25 ص

newphoto

 

 

إستقبل السيد/ أيمن عشري رئيس الغرفة التجارية للقاهرة الأحد الماضى وفدًا صينيًا من حكومة بلدية "كينجداو" بحضور كل من السيد/ شريف يحيى نائب رئيس غرفة القاهرة والسيد/ أشرف الشيمي السكرتير العام للغرفة.

 

 

حضر من الجانب الصينى كل من" MR . XUE RUNBO "  نائب مدير مكتب التجارة رئيساً للوفد و" LV Guanghui " مدير مركز ترويج الاستثمار و" MS . MEN Weiwei "مديرة قسم الشئون الأسيوية والإفريقية بمكتب التجارة و" Ms. Chen Xiaotong "مسئولة مركز ترويج الاستثمار" ، وذلك لبحث سبل زيادة التعاون التجاري والاستثماري المشترك بما يسهم في دعم العلاقات الاقتصادية الثنائية .

 

 

أكد السيد أيمن عشري على أهمية تعزيز الاستثمارات المشتركة في ظل توفر فرص استثمارية متنوعة في مختلف القطاعات داخل مصر. وأوضح أن دراسة احتياجات السوقين من المنتجات المختلفة من شأنها تعزيز التبادل التجاري المشترك، مؤكداً أن الغرفة التجارية ستوفر جميع البيانات اللازمة لدعم العلاقات الاقتصادية الثنائية. كما أشار إلى دعم القيادة السياسية المصرية للمستثمرين وتيسير الاستثمار في مصر، حيث تنفذ الحكومة المصرية حزمة من الإجراءات التسهيلية لزيادة الاستثمارات في مختلف القطاعات بالسوق المصري.

 

وأضاف رئيس الغرفة التجارية للقاهرة أن مصر تعتبر بوابة استراتيجية للوصول إلى أسواق أخرى، بما في ذلك الأسواق الإفريقية والعربية، إلى جانب الاستفادة من السوق المصري الكبير والاتفاقيات الدولية، وهو ما يعزز الدور المشترك في تعزيز العلاقات الاقتصادية.

 

من جانبه أكّد الوفد الصيني أن زيارته للغرفة التجارية للقاهرة تستهدف زيادة العلاقات التجارية والاستثمارية وبحث سبل جديدة لدعم التعاون الاقتصادي الثنائي في مختلف القطاعات ، وأن التعاون سيستمر خلال المرحلة القادمة من أجل فتح آفاق تعاون جديدة في الاستثمار والتجارة.