معرض المنتجات الصينية يستهدف زيادة حجم التبادل التجاري بين البلدين

Bookmark and Share

الأثنين - 18 نوفمبر 2013 - 12:48 ص

newphoto

  

 

 

أكد محسن شكري الأمين العام لغرفة القاهرة التجارية: إن تنظيم معرض المنتجات المنزلية الصينية بالقاهرة يعتبر خطوة مهمة لإلتقاء أصحاب الأعمال المصريين والصينين بشكل مباشر وبحث كيفية التعامل في الفترة المقبلة من خلال فتح مجالات تجارية واستثمارية وإبرام اتفاقيات وشراكات جديدة جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده الجانب الصيني أمس تمهيداً للمعرض الذي سيقام يومي 26 و27 من الأسبوع المقبل بمركز القاهرة الدولي للمؤتمرات.

 

 

 

وتوقع شكري في كلمته خلال المؤتمر أن يحقق المعرض نتائج إيجابية   بعد مساندة الغرفة  التي ستبذل قصاري جهدها لإنجاحه  خاصة أنها تمثل أكثر من60 شعبة تجارية في أنشطة مختلفة وهدفها إيجاد حلقة اتصال بين المستوردين والمصدرين والمستثمرين المصريين والأجانب فضلاً عن التنسيق بين كل المؤسسات الاقتصادية التجارية سواء خارج مصر أو داخلها.

 

 

 

ولفت شكري إلى أن مفهوم الشراكة يجب أن يحل محل المنافسة وهو مفهوم قائم على أساس الحرية واحترام حقوق الطرفين لخدمة الشعبين المصري والصيني من أجل تحقيق التنمية.

 

 

 

وأشار إلى  أن الغرفة تسعى دائماً لتعزيز التبادل التجاري والاستثماري بين مصر وكل دول العالم .

 

 

 

ومن جانبه قال لياو ميج، العضو المنتدب للشركة صينية إن الشركة تعد من كبرى الشركات الدولية التي تقوم بتظيم المعارض في داخل وخارج الصين حيث يمتد نشاطها لقارات العالم الخمس وأسهمت إسهاماً كبيراً في تعزيز التجارة بين الصين ودول العالم.

 

 

 

وأضاف ميج  أن هذا المعرض الذي يعد الأول من نوعه في مصر يقع على مساحة 3.200 ألف متر مربع وتشارك فيه 200 شركة صينية التي ستعرض نحو"10000" منتج من المنتجات المنزلية المتمثلة في الأثاث المنزلي والأجهزة المنزلية والمفروشات وأدوات الزينة ومستلتزمتها والمطابخ والحمامات والمنتجات الرياضية.

 

 

 

وأعرب عن أمله في أن يحقق المعرض النتائج المرجوة منه في تعزيز التعاون التجاري بين مصر والصين لافتاً إلى أن مصر تعد سوقاً واعدة وأن التبادل التجاري بلغ نحو مليار دولار عام 2012 رغم صعوبة الظروف التي تمر بها مصر مؤخراً..