تجارة القاهرة تضع ملفات الباعة الجائلين ومزارع الدواجن ومجمعات المخابز أمام محافظ القاهرة.

Bookmark and Share

الأحد - 1 ديسمبر 2013 - 1:10 م

newphoto

 

 

 

تقدمت غرفة القاهرة التجارية بعدة ملفات إلى الدكتور جلال السعيد محافظ القاهرة لبحثها ووضع الحلول المناسبة كان من بينها ظاهرة  الباعة الجائلين ومجازر الدواجن ومجمعات المخابز التي ترغب الدولة في إقامتها خلال الفترة المقبلة جاء ذلك خلال اجتماعه مع  وفد الغرفة .

 

 

وعرض المهندس إبراهيم العربي رئيس الغرفة بعض  الملفات المهمة على  المحافظ كان أهمها ملف الباعة الجائلين الذي يحتاج إلى جهود مكثفة وأفكار غير تقليدية لتقنين أوضاعهم بما لا يضر بمصالحهم أو مصالح المحال التجارية التي لديها التزامات يجب أن تؤديها.

 

كما وضع العربي أمام المحافظ  ملف  مجازر الدواجن حتى يتم نقلها إلى خارج الكتلة السكنية خلال العام المقبل بعد صدور قرار بذلك ومطالبة المحافظة بتسهيل إجراءات الحصول على الأراضي لإقامة مجمع للمجازر عليها.

 

 

وكان ثالث الملفات بحث سبل إقامة مجمع للمخابز الذي  يضم مجموعة من المخابز  في كيان واحد  لتقليل التكلفة  حيث أن هذا سيساهم في تطوير هذا القطاع ويؤدي إلى إنتاج رغيف خبز متميز ومطالبة بتخصيص قطعة الأرض التي سيقام عليها المجمع علي أن تكون بحق الانتفاع.

 

 

من جانبه أكد الدكتور جلال سعيد محافظ القاهرة على أهمية تضافر جهود الأجهزة التنفيذية بالمحافظة مع الشرطة والغرفة التجارية للقاهرة والمواطنين أنفسهم لوضع الحلول اللازمة لكثيراً من المشكلات  ومن بينها ظاهرة انتشار الباعة الجائلين. 

 

 

وقال  سعيد  أن المحافظة تستعد حالياً لإعلان عدة إجراءات ومقترحات ستساهم في حل بعض المشكلات داخل العاصمة وأنها على استعداد كبير للتعاون مع الغرفة خلال الفترة المقبلة لبحث المشكلات المطروحة علي الساحة ووضع حلول مرضية لها .

 

 

وأكد المحافظ على استعداده التام للمساهمة في وضع حلول للمشكلات المطروحة كما إنه سيخاطب الجهات التي لها علاقة ببعض المشكلات الخاصة بالأنشطة التجارية المشتركة مع الغرفة للمساهمة في وضع حلول لها بهدف استقرار الأوضاع داخل العاصمة مطالباً الغرفة بضرورة التواصل مع المحافظة وعقد عدة جلسات في الفترة المقبلة لبحث كافة المعوقات التي تستطيع المحافظة المساهمة في إزالتها حيث أن هذا في النهاية يصب في مصلحة العاصمة.

 

 

وأشار إلى  أن الأمور ستأخذ وقتاً في تذليل الصعوبات الموجودة حاليا نظراً لكبر مساحة القاهرة وزيادة عدد سكانها الذي يصل إلى 10 ملايين نسمة قائلاً "أنها تعتبر دولة وليست محافظة" حيث أن هناك دول يكاد يكون عدد سكانها يساوي سكان القاهرة وأقل ومن هنا تكمن الصعوبة ولكن من خلال التعاون وتكثيف الجهود سنتغلب على هذه الصعوبات مشيراً إلى أن العمل في المحافظة على قدم وساق حالياً من أجل تفادي أي مشكلات ومحاولة وضع حلول مناسبة للمشكلات الحالية.

 

 

ووعد المحافظ بدراسة كافة الملفات التي تتقدم بها الغرفة ومحاولة تكثيف اللقاءات خلال المرحلة المقبلة للوقوف على أهم المقترحات لتعديل الأوضاع.

 

 

وأيد وفد الغرفة  مطلب المحافظ بضرورة التعاون بين الجانبين خلال الفترة المقبلة  وبحث كافة الملفات التي تؤدي إلى استقرار الأوضاع داخل العاصمة.

 

وقالوا إن التواصل  مع المحافظة سيكون له إيجابيات كثيرة في المرحلة المقبلة خاصة في ظل تفهم الدكتور جلال سعيد الأمور جيداً وتحمسه  لدراسة كافة الملفات  التي تتقدم بها الغرفة ووعده بالمساندة وتكثيف الجهود لتذليل المعوقات.

 

 

وأشادو باهتمام المحافظ ووضع  الملفات المقدمة  في أولوياته على إعتبار أن المصلحة في النهاية تصب في صالح العاصمة التي تمثلها الغرفة التجارية في كافة الجوانب الاقتصادية.

 

 

يذكر أن الوفد  ضم بجانب رئيس الغرفة علي شكري النائب الأول ومحمد غريب النائب الثاني والباشا إدريس مساعد أمين الصندوق وعطية حماد رئيس شعبة المخابز.