نائب رئيس شعبة الدواجن يطالب بتمثيل كل القطاعات في اللجنة العليا للاستيراد

Bookmark and Share

الثلاثاء - 10 ديسمبر 2013 - 11:34 ص

newphoto

  

طالب أبو الفتوح مبروك نائب رئيس شعبة الدواجن بالقاهرة وأحد كبار مستوردي البط، بتعديل النظام الخاص بالقطاع لتحقيق التنمية والتطوير خاصة أن اللجنة العليا للاستيراد لا تمثل كافة الشركات المستوردة ومعظم الممثلين بها من شركة واحدة، متسائلاً: أين باقي الشركات العاملة في القطاع؟ وهل يتم التركيز على قطاع الدواجن فقط دون القطاعات الأخرى رغم أهميتها؟ مشيراً إلى أن هناك قطاعات البط والرومي والأرانب والسمان فأين هي  من التشكيل في اللجنة؟.

 

وأضاف مبروك أن دخوله الشعبة في دورتها الجديدة  كان من خلال طموحات كبيرة يرغب في تحقيقها للقطاع الذي يعمل به من أجل المصلحة العامة خاصة بعد عدم تلبية اتحاد منتجي الدواجن لهذه  المتطلبات.

 

ولفت إلى إننا نحاول تذليل كثيراً من العقبات حتى نستطيع أن نفي بالالتزامات التي على القطاع ويجب أن تكون هناك تسهيلات لنا حتى تخف الأعباء ونظهر أمام المورد الأجنبي  بشكل منظم ومشرف حتى لا يستغل الظروف ونقع تحت طائلة العقوبات الخاصة بالاستيراد.

 

وأكد مبروك إنه جاء الشعبة من أجل التغيير في القطاع للأفضل من خلال طرح الأفكار والمقترحات خاصة إن هناك بروتوكول بين مصر وفرنسا المورد الأساسي لمصر منذ عام 2008  من خلال أسس واضحة الكل يلتزم بها حالياُ.

 

وأشار نائب رئيس الشعبة إلى أن الاستيراد في هذا القطاع من شأنه عمل توازن في أسعار البروتين في مصر والحد من زيادة أسعار اللحوم التي قد ترتفع بشكل غير عادي في حالة وجود مشكلات في العمليات الاستيرادية لهذا القطاع.