اتحاد الغرف التجارية يدرس إنشاء شركة قابضة لضبط السوق

Bookmark and Share

الخميس - 10 يوليه 2014 - 10:52 ص

newphoto

 

 

 

يدرس الاتحاد العام للغرف التجارية حالياً إنشاء شركة قابضة يندرج تحتها مجموعة من الشركات في كافة المحافظات تكون منوطة بإنشاء أسواق تجارية ومناطق لوجيستية وبورصات سلعية لزيادة المعروض من السلع وتقليل الفاقد منها.

 

أوضح أحمد الوكيل رئيس الاتحاد إنه تم تشكيل مجموعة من اللجان لدراسة هذا الشأن ويشترك مع الاتحاد بعض الهيئات والوزارات الحكومية، مشيراً إلى أن هذه الشركة سيكون لها دور كبير في زيادة الكفاءة التنافسية وتقليل الفاقد وتخفيض التكلفة.

 

وأكد أن هناك مجموعة من المتخصصين يقومون حالياً بعمل دراسات علمية لهذه الشركة وعند الانتهاء منها سيتم الاعلان عنها رسمياً.

 

وصرح أيضاً المهندس إبراهيم العربي نائب رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية ورئيس غرفة القاهرة إنه من خلال هذه الشركة سيتم إنشاء شركات تابعه لها في كل محافظة حسب طبيعتها وسيتم من خلالها الاهتمام بعمليات الفرز والتعبئة والتغليف والتخزين والنقل وغير ذلك وأكد العربي إنها ستساعد في تقديم السلع بأسعار مناسبة بسبب الحفاظ عليها وتقليل الفاقد منها لافتاً إلى وجود بورصات سلعية يساعد علي انتظام الأسعار والتحكم بها بشكل أكثر من الأن والوصول بالسعر من العشوائية إلى النظام.