المهندس إبراهيم العربى رئيس غرفة القاهرة التجارية فى حواره لـ (( أموال الغد ))

Bookmark and Share

الخميس - 14 أغسطس 2014 - 11:42 ص

newphoto

 
 
صرح المهندس إبراهيم العربى رئيس غرفة القاهرة التجارية  فى حواره مع مجلة أموال الغد  بأن قطاع التجارة الداخلية بدأ فى أتخاذ مسار النهوض وذلك من خلال أحياء دور  جهاز تنمية التجارة الداخلية و أعتزامه طرح المرحلة الثانية للجيل الثانى للمطورين التجاريين والتى من  شأنها جذب أستثمارات كبيرة للقطاع الحيوى. 
وأكد سيادته على أن قطاع التجارة مليئ بالحوافز الإستثمارية ولن يتأثر بقرارات التحفظ الاخيره  والتى جاءت كتنفيذ لحكم قضائى وهو ما لا يمكن التعقيب عليه نهائيا .
 
وأكد المهندس إبراهيم العربى على أن أغلب القوانين التجارية تحتاج لإعادة هيكله وهو ما يعكف الاتحاد العام للغرف التجارية عليه الأن من أجل تحسين المناخ التجارى والأقتصادى ، وتعديل عدد من القوانين القديمة التى جعلت دور الغرف التجارية أستشارى .
 
 أرجع سيادته وجود التجارة العشوائية إلى أرتفاع معدلات البطالة أما بالنسبه لمشكلة  الباعة الجائلين فقد رحب و أيد المهندس إبراهيم العربى سياسات الحكومة  وقرارتها الأخيرة المتمثله فى نقل الباعة إلى منطقة الترجمان  واعتبره أمراً أيجابيا و أكد على أنه فى الأيام المقبله سيتم عقد أجتماعات مشتركه بين غرفة القاهرة التجارية ومحافظة القاهرة لاتمام عمليات النقل .
 
و صرح سيادته بأن مجلس إدارة الغرفة يسعى للإنتهاء من تنفيذ و إنشاء مستشفى و نادى التجار التى تعهد  بإنشائهم بنهاية العام الحالى بتكلفة تقدر بحوالى 80 مليون جنيه .