قرار غلق المحال سلاح ذو حدين

Bookmark and Share

الأحد - 31 أغسطس 2014 - 9:49 ص

newphoto

 

 رغم أن قرار غلق المحال التجارية مبكراً فى العاشرة مساءاً  لايزال محل دراسة ولا يخرج عن كونه مجرد مطالبات لخفض استهلاك الطاقة ومواجهة أزمة  الكهرباء , إلا أنه أثار ردود أفعال متباينة بين المواطنين وكذلك التجار خلال الأيام الماضية، حيث رفضه غالبية أصحاب المحلات لما فيه من إضرار لمصالحهم، بينما تحدث البعض عن كونه قرار صائب.

 

أكد الدكتور عبد العزيز السيد رئيس شعبة الثروة الداجنة بغرفة القاهرة التجارية أن غلق المحال التجارية العاشرة مساء قرار صائب للحد من انقطاع التيار الكهربائي، لافتا إلى أن الانقطاع الكهرباء يسبب في خسائر للمحال.وأضاف أنه على الحكومة المساواة بين المحال بحيث لا يستثنى محال على حساب الأخرى حتى لا تحقق أرباحا على حساب الأخرى.

 

وأشار رئيس شعبة الثروة الداجنة، إلى أن غلق المحال سيؤدي إلى خفض الورديات الأمر الذي سيؤدي زيادة البطالة نتيجة خفض عدد العمالة.

 

بينما أكد جلال عمران/  نائب رئيس شعبة السلع الغذائية بغرفة القاهرة التجارية، أن قرار الحكومة بغلق المحال التجارية الساعة العاشرة مساء سلاح ذو حدين، مشيرا إلى أنه سيؤدى إلى وجود محاباة لبعض المحال على الاخري ما سيكبد صغار التجار خسائر فادحة.

 

ولفت عمران إلى أن القرار يستثنى المحال الكبرى والسوبر ماركت، والتى سيذهب إليها المواطنون فى حالة إغلاق المحال الصغيرة، مضيفا أنه في حالة تطبيق ذلك على كل المحلات وإغلاقها فى وقت واحد لن يتسبب ذلك الإجراء فى خسارة لأحد.

 

وأضاف عمران أن غلق المحال يتناسب مع قانون العمل والذى ينص على أن فترة العمل 8 ساعات فقط، لافتا إلى أن المستهلكين سوف تنتظم خلال تلك المواعيد على ان يتم تطبيق القرار على جميع المحلات وذلك سيأتى بتنظيم تطبيق القرار.

 

ولفت إلى أن القرار صائب وسيساعد على حل مشكلة انقطاع الكهرباء التى نعيشها فى وقتنا الحالى، مشيرا إلى أن الكافيهات لابد أن يحدد لها وقت معين لإغلاقها فى الــ 12 صباحا لأنها تعتبر ترفيهيه للمواطنين.