تجارية القاهرة ترصد 20 مليون جنيه شهادات استثمار لـ قناة السويس

Bookmark and Share

الأحد - 7 سبتمبر 2014 - 10:52 ص

newphoto

 

 

 
عقد مجلس إدارة غرفة القاهرة اجتماعاً طارئاً برئاسة المهندس / إبراهيم العربى، لبحث سبل المشاركة في دعم محور قناة السويس الجديد وقد تم أعتماد 20 مليون جنيه من ودائع الغرفة كشهادات استثمار لدعم المشروع بشكل مبدئي لحين أنتهاء أمين الصندوق من عمل دراسه وافيه عن المبالغ التي سيتم أستثمارها في (قناة السويس) بما لايخل  بالمشروعات الحالية أوالمستقبلية للغرفة .
 
 
وأضاف المهندس / إبراهيم العربي أنه تم خلال الإجتماع رصد مبلغ 10 ملايين جنيه من إشتراكات التجار بما يمثل 25 % من هذه الاشتراكات  لعام 2013 منها 5  ملايين من الاحتياطي العام للتبرع لـ (( صندوق تحيا مصر )) وذلك بعد موافقة تجار القاهرة خلال اجتماع المجلس النوعي.
 
 
حيث أن تجار القاهرة لديهم حماس كبير للمشاركة في دعم مشروع (قناة السويس) لما له من أهمية وفوائد ستعود على البلد وعلى الجانب الأقتصادي.
 
 
وأستكمل سيادته متوقعاً أن تكون منطقة قناة السويس مركزاً عالمياً يضم مناطق لوجيستية وتجارية وإستثمارية وسياحية وعمرانية وسيحدث نقلة كبيرة خاصة في النواحي التجارية والاستثمارية في ظل التوسعات المنتظرة  والتي سيكون لها دوراً كبيراً في تطوير الخدمات وخفض معدلات البطالة ودعا سيادته المجتمع الاقتصادي إلى ضرورة المشاركة في دعم البلاد كل حسب مقدرته لمساندة هذا المشروع القومي.
 
 
 
وأكد على أن دعم الغرفة لهذا المشروع القومي لن يقتصر على شهادات الاستثمار أو التبرعات وإنما سيشمل الترويج للمشروع خارج مصر بين الغرف في مختلف الدول سواء الأوروبية أوالعربية أوالإفريقية التى تم توقيع بروتوكولات معها حيث أن هناك حوالي 36 بروتوكولاً تم توقيعهم وكذلك مخاطبة غرف جديدة لتعريفها بهذا المشروع والتوسعات التي ستحدث من خلاله .