( غرفة القاهرة) تروج لإستثمارات "كرواتية " جديدة في (قناة السويس)

Bookmark and Share

الأربعاء - 24 سبتمبر 2014 - 12:57 ص

newphoto

 

 

 

كتب : فيصل عبد العاطي.

بحث المهندس إبراهيم العربي نائب رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية ورئيس غرفة القاهرة مع السفير الكرواتي (داركو جافوريسكي)  سبل زيادة الاستثمارات الكرواتية في مصر جاء ذلك  أمس خلال زيارة السفير للغرفة لدعم العلاقات التجارية والاستثمارية بين البلدين في المرحلة المقبلة.

 

وأكد العربي إن الاستقرار بدأ يسود مصر وأن بها فرص استثمارية واعدة في كافة المجالات خاصة في (محور قناة السويس الجديد) هذا المشروع العالمي الذي سيخدم مصر والدول الخارجية  من خلال التوسعات المخطط أن تحدث به على كافة الأصعدة.

 

ودعا العربي السفير الكرواتي إلى تشكيل وفد يضم رجال الأعمال وأصحاب الشركات الكرواتيين لعقد لقاءاً موسعاً مع نظائرهم المصريين لعرض الفرص الاستثمارية المتاحة في مصر سواء في (محور القناة) أو في أي مناطق اخرى بمصر مؤكداً إن الفترة المقبلة ستشهد دعماً للاستثمارات سواء الداخلية أو الخارجية وتسهيل للإجراءات الخاصة بها لتحقيق التنمية المطلوبة التي تستهدفها الدولة لافتاً إلى أنه سيتم عمل الترتيبات اللازمة والاعداد الجيد لهذا اللقاء من الأن ليتم عقده في أقرب وقت ممكن وهو ما رحب به الجانب الكرواتي .

 

وطالب بضرورة الاستفادة من البروتوكول الموقع من قبل بين غرفتي القاهرة وزغرب الكرواتية في تذليل العقبات أمام المستثمرين بالتنسيق مع مسئولي الحكومة في البلدين.

 

من جانبه أشاد السفير الكرواتي بمشروع "محور قناة السويس الجديد" وقال أن بلاده تنظر للسوق المصري على إنه واعداً وأن هناك استثمارات كرواتية في مصر تقدر بنحو 450 مليون دولار في مجال  البترول فقط كما أن هناك شركات تستثمر في مجالات أخرى تصل استماراتها إلى 50 مليون دولار منها في الرخام والمحاجر  والاستكشافات منها  الغاز والمياه .

 

وأضاف السفيرقائلاً أن ما تشهده مصر من استقرار سياسي حالياً سينعكس على اقتصادها والاستثمار في السوق المصري بالإيجاب وهو ما جعل أنظار أصحاب الأعمال الكرواتيين تتجه إليه.

 

وأكد إن دعم العلاقات الاقتصادية  بين غرفتي القاهرة وزغرب سيؤدي إلى زيادة حجم  الاستثمارات الكرواتية في مصر لمضاعفة الاستثمارات الحالية خاصة بعد اللقاءات التي ستتم بين منتسبي الغرفتين في الفترة المقبلة مشيراً إلى الطفرة  في الاستيراد والتصدير بين مصر و كرواتيا مؤخراً.