"القاهرة التجارية" تبحث سبل تمويلية جديدة لتطوير المشروعات الصغيرة والمتوسطة

Bookmark and Share

الأحد - 19 أكتوبر 2014 - 11:34 ص

newphoto

 

 

كتبه : فيصل عبد العاطى  /   نشر : رانيا محمد 

 

أعلنت غرفة القاهرة التجارية, أنها ستكثف من اجتماعات الشعب التجارية المختلفة لعرض سبل تمويل المشروعات خاصة الصغيرة والمتوسطة لتنميتها وتطويرها خلال الفترة المقبلة.
 
وقال المهندس إبراهيم العربي- رئيس الغرفة, إنه تم توقيع عدة اتفاقيات مؤخرا مع بعض الجهات التمويلية لدعم المشروعات وتمويلها منها المصرف المتحد والبنك الأهلي حتي تستطيع تطوير نفسها وحجز مكان لها في المنافسة بالسوق.
 
وأضاف أن هناك مندوب من بنك المصرف المتحد حريص علي حضور اجتماعات الشعب التجارية لتوضح سبل التمويل من المصرف والأوراق المطلوبة ويعمل على تيسير هذه الإجراءات حتي تكتمل عملية الاقتراض.
 
ولفت إلى أن المشروعات التجارية تحتاج لمثل هذه المساندة خاصة  الصغيرة والمتوسطة التي تعتبر قاعدة الاقتصاد الأساسية ومن ثم اتجاه الغرف التجارية للاهتمام بها أمرا طبيعيا لأن معظم منتسبي الغرف التجارية مشروعاتهم صغيرة ومتوسطة وتحاول الغرف إن تساندهم بسبل كثيرة منها تسهيل عملية القروض من الجهات الممولة.
 
وطالب رئيس الغرفة كافة الشعب التجارية بضرورة الاستفادة من البروتوكول الموقع مع المصرف المتحد وتمويل مشروعاتهم وتوسيع نطاق تجارتهم خاصة إن المصرف يقدم تسهيلات كبيرة لمنتسبي الغرفة من أجل حصولهم علي قروض التمويل.
 
وأكد على أن عملية التنمية والتطوير لن تتحقق بالشكل المناسب إلا من خلال تعاون كافة الجهات والسعي لتنمية المشروعات وهذا ما تم الاتفاق عليه مع المصرف المتحد من أجل النهوض بأداء هذه المشروعات خلال الفترة المقبلة.
 
وأوضح "العربي", أن غرفة القاهرة  تسعي حاليا في عدة طرق لدعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة بحيث يكون لديها استطاعة علي التواجد بقوة في السوق المحلي مما ينتج عنه طموح آخر وهو الأسواق العالمية من خلال عملية التصدير التي تعود علي البلاد بالعملة الصعبة ولكن الأمر يتطلب مزيدا من الجهد وتكاتف الجميع لتحقيق ذلك وفي النهاية المستفيد اقتصادنا القومي وهو الهدف الأسمي.