وفد تجاري نمساوي يزور غرفة القاهرة لبحث الفرص الاستثمارية نوفمبر المقبل

Bookmark and Share

الأثنين - 20 أكتوبر 2014 - 12:35 ص

newphoto

 

 

كتب : فيصل عبد العاطي.  / نشرت : رباب سعيد.

 

تستقبل غرفة القاهرة التجارية وفد تجاري نمساوي منتصف نوفمبر المقبل لبحث الفرص الاستثمارية في مصر والنمسا ومناقشة سبل زيادة حجم التبادل التجاري بين البلدين جاء ذلك  بعد زيارة " كورت التمان " المستشار التجاري بسفارة النمسا بالقاهرة لها  في إطار تعزيز العلاقات الاقتصادية بين الطرفين.

 

وقال المهندس إبراهيم العربي رئيس الغرفة إنه يتم خلال الايام الحالية التنسيق مع أصحاب الشركات المصرية في مختلف الانشطة ودعوتها لحضور لقاء الوفد النمساوي منتصف الشهر المقبل وهوالموعد الذي تم الاتفاق عليه لبحث سبل التعاون في الفترة المقبلة .

 

وأضاف العربي إنه سيتم دعوة أصحاب الشركات والمصدرين والمستوردين المصريين لعقد لقاءات مباشرة مع نظائرهم من الجانب النمساوي خلال زيارته للغرفة .

 

وأكد إن توفير كافة البيانات عن الشركات المصرية وحجم تعاملاتها بالسوق بجانب البيانات التي سيوفرها الجانب النمساوي عن سوقه والشركات العاملة به سيكون عاملاً مهما في خلق تعاملات تجارية واستثمارية بين الطرفين خلال اللقاء المنتظر.

 

وأوضح رئيس الغرفة أن وجود بيانات كاملة عن المنتجات المصرية التي يمكن تصديرها للسوق النمساوي ووضعها أمام مستوردي النمسا هي التي ستخلق سوقاً تصديرياً جديد لها مستقبلاً.

 

من جانبه قال المستشار التجاري النمساوي أن زيارته لغرفة القاهرة تاتي في إطار دعم العلاقات الاقتصادية بين بلاده ومصرالتي تمر حالياً باستقرار علي كافة الأصعدة مشيراً إلى إنه يتم حالياً ترتيب وفداً تجارياً رفيع المستوي لزيارة الغرفة الشهر المقبل لبحث فرص إستثمارية وتجارية جديدة تزيد من التعاملات الاقتصادية بين البلدين.

 

وأكد إن وفد بلاده سيتضمن رجال أعمال من مختلف الأنشطة لديهم الرغبة في التعاون مع نظائرهم المصريين لزيادة التبادل التجاري في المرحلة القادمة متوقعاً أن يثمر لقاء الطرفين عن فرص تجارية واستثمارية جديدة خاصة مع اللقاءات المباشرة التي ستتم بين الطرفين.

 

يذكر إن حجم الواردات المصرية من السوق النمساوي حتي مايو 2014 بلغت 149,4 مليون دولار فيما بلغت الصادرات المصرية الية 9.5 مليون دولار وياتي المطاط والبلاستيك والقطن والاجهزة الكهربائية من أهم الصادرات بينما تاتي الفواكه والمنتجات الكيماوية "عضويو وغير عضوية" والملح والكبريت والاحجار والاسمنت ومنتجات الالبان والبيض والعسل ومنتجات الصيدلة من اهم الواردات.