زيارة وفد من تشاد لغرفة تجارة القاهرة

Bookmark and Share

الثلاثاء - 21 أكتوبر 2014 - 1:45 م

newphoto

 

 

استقبل المهندس/ إبراهيم العربي رئيس الغرفة التجارية للقاهرة السيد/ فضل الأزهري المستشار الثقافي والتجاري بسفارة جمهورية تشاد بالقاهرة لبحث سبل التعاون لزيادة التبادل التجاري والأقتصادية بين البلدين في الفترة المقبلة.

 

وطالب العربي بضرورة تنشيط  العلاقات التجارية المصرية التشادية  في الفترة المقبلة حيث أن هناك منتجات مصرية كثيرة يتم تصديرها إلى تشاد ويتم السعي إلى زيادتها لدعم قطاع التصدير وذلك من خلال التنسيق مع مسئولي السفارة وتنظيم لقاءات بين رجال الاعمال المصريين والتشاديين سواء في مصر أو تشاد.

 

وأكد على أن الغرفة سوف تدرس تشكيل وفد لزيارة تشاد خلال المرحلة القادمة لبحث ودراسة احتياجات السوق التشادي من المنتجات المصرية على أرض الواقع.

 

ومن جانبه قال المستشار/ فضل الأزهري أن العلاقات المصرية التشادية موجودة منذ قديم الأزل وتعد مصر في مقدمة البلاد التي تستطيع مساعدة تشاد بحكم هذه العلاقة الوطيدة لما وجد من تعاون بين الحكومات في مصر وتشاد مؤخراً مطالباً  بتقوية العلاقات التجارية بين البلدين من خلال إنشاء خطوط مواصلات جديدة تساعد في تنميتها .

 

علماً بأن الصادرات المصرية إلى تشاد تتركز في (التبغ والفواكه والمطاط والحبوب والدقيق والالات والاجهزة الكهربائية) حيث وصلت قيمتها منذ بداية هذا العام وحتى مايو الماضي إلى 26 مليون جنية بينما تبلغ قيمة الواردات لنفس المدة 6 مليون جنية في قطاعات البذورالزيتية والحبوب والفواكه.